تماشيا مع بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العليمي والذي حثت فيه على اعتماد صيغة التعليم عن بعد بالمناطق الموبوءة، حيث سبق وذكرت أن المديريات الإقليمية ستصدر لائحة بأسماء المؤسسات التربوية المعنية بالتعليم عن بعد كليا، ذكر ت المديرية الإقليمية بمكناس أن صيغة التعليم عن بعد ستهم أساسا 21 مؤسسة تعليمية تقع تحت سلطتها.
وحسب بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمدينة مكناس فإن مؤسسات التعليم العمومية التي تقرر إغلاقها نظرا لتواجدها بالأحياء الموبوءة هي مدرسة المنصور ومدرسة مولاي يوسف وإعدادية المنصور وإعدادية ابن حزم وثانوية ابن البيطار.
في حين هم قرار عدم استقبال التلاميذ 15 مؤسسة تعليمية خصوصية وهي  العندليب و الزويني و الدراوي و الأوكليتوس و الأطلس المتوسط  و منار الأمة و اللهبي اخوان و مسلك العلم و مجموعة مدارس الأطلس المتوسط و الزويني 3 و لو طرامبلان دي روسيتيول و مجموعة مدارس لابير فيكسيون و لوغوماران فضلا عن مؤسسة الرضا و الزويني 2.
وتبعا لبلاغ المديرية فإن قرار اعتماد التعليم عن بعد” ينطبق كذلك على التلاميذ والتلميذات الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا المستجد”.
يذكر أن عامل مدينة مكناس، عبد الغني الصبار  سبق وأن أصدر قرارا يقضي بإغلاق حيي المنصور وكاميليا، وذلك نظرا للتفشي الملحوظ للفيروس التاجي بهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *