head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / فاس… انطلاق بطولة كأس العرش في رياضة الفول كونطاكت بدون جمهور

فاس… انطلاق بطولة كأس العرش في رياضة الفول كونطاكت بدون جمهور

 

الوطنية بريس

انطلقت، منافسات كأس العرش في رياضة الفول كونطاكت، بدون جمهور، بالقاعة المغطاة 11 يناير بفاس.

وتنظم المنافسات الإقصائية للتظاهرة الرياضية التعي تتواصل إلى غاية يوم الأحد 16 يناير، من طرف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة، في ضيافة العصبة الجهوية لفاس تافلالت.

وتقام منافسات كأس العرش في دورتها الحالية بطريقة جديدة تتبارى فيها في جميع الأوزان المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي لرياضات الكيك بوكسينغ: 12 بالنسبة للذكور و7 بالنسبة للإناث.

 

ويشارك في البطولة 228 بطلة وبطلا يمثلون 12 عصبة جهوية بالمغرب في رياضة الفول كونطاكت، حيث سيكون كأس العرش من نصيب العصبة التي حصلت على أكبر عدد من الميداليات في منافسة الذكور ومنافسة الإناث.

 

ويتنافس الذكور في 12 وزنا هي: أقل من 51 كلغ، أقل من 54 كلغ، أقل من 57 كلغ، أقل من 60 كلغ، أقل من 63,5 كلغ، أقل من 67 كلغ، أقل من 71 كلغ، أقل من 75 كلغ، أقل من 81 كلغ، أقل من 86 كلغ، أقل من 91 كلغ، أكثر من 91 كلغ.

 

وتتنافس الإناث في 7 أوزان هي: أقل من 48 كلغ، أقل من 52 كلغ، أقل من 56 كلغ، أقل من 60 كلغ، أقل من 65 كلغ، أقل من 70 كلغ، أكثر من 70 كلغ.

وتم القيام بوزن المشاركين يوم الخميس 13 يناير، تبعتها مباشرة عملية إجراء القرعة، فيما تجري المباريات الإقصائية يومي الجمعة والسبت، على أن يخصص يوم الأحد للمباريات النهائية.

ويأتي قرار تنظيم بطولة كأس العرش بدون جمهور تماشيا مع التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 ورغبة في إعادة الحياة والدينامية لرياضة الفول كونطاكت ورياضات أخرى مماثلة بعد توقف دام حوالي سنتين بسبب الجائحة.

شاهد أيضاً

بائعو الكتب المستعملة بمكناس يطالبون بسوق ثقافي مركزي لجمع شتاتهم

الوطنية بريس طالب بائعة الكتب المستعملة بمكناس بجمع شتاتهم وتخصيص مكان لتجميعهم إلى جانب المخطوطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2