الوطنية بريس

شهدت مدينة مكناس مؤخرا تنصيب الفهمي بوزيان، وكيلا عاما جديدا لمحكمة الإستئناف ، خلفا لرشيد تاشفين، الذي عين وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، وذلك بحضور عدد من المسؤولين القضائيين والأمنيين والعسكريين.

وفي كلمة ألقها الوكيل العام الجديد أمام أنظار الحضور ، أكد بأن النيابة العامة ستكون حريصة على التعاون والتنسيق الدائم والمستمر في كل ما يخدم قيم العدل والإنصاف، ايمانا منها بأهمية هدين المرتكزين في تدبير الإدارة القضائية ، من خلال التتبع والمواكبة المستمرة لمسار الملفات القضائية .

واضاف بزيان بأن النيابة العامة ستحرص على التعاون المستمر ومواكبة عمل الشرطة القضائية من حيث التأطير والتوجيه لترسيخ الضمانات ومبادئ الحكامة الجيدة وقيم الشفافية لضمان حقوق الأفراد وحرياتهم وأمنهم القضائي بما يتماشى والمقتضيات الدستورية في مجال الحقوق والحريات .

واعتبر المسؤول القضائي عبر كلمته بأن نجاح أي مسؤول في تدبيره للشأن العام رهين بتظافر جهود الجميع ، كما أن نجاحه هو نجاح للوطن ونجاح لقيم العيش المشترك والاستقرار والطمأنينة والسلام .

وعبر المتحدث عن أمله في ترسيخ وتطوير الممارسة القضائية بما يخدم قيم الإنصاف والعدالة ، حيث القضاء حسبه يعتبر ركيزة اساسية في مسار البناء والتنمية وحماية الاستثمار والحقوق والحريات.

وأكد بوزيان أن النيابة العامة بالعاصمة الإسماعلية ستسعى إلى مواصلة المجهودات الجبارة من أجل تطوير إرادتها القضائية، منوها في الوقت نفسه بكل ما تم تحقيقه في عهد الوكيل السابق رشيد تاشفين.

 

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email