الوطنية بريس
تنظم وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ورئاسة النيابة العامة الاجتماع الأول لفريق العمل الميداني لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول بمكناس، وذلك اليوم الجمعة ( 28 ماي 2021)، بمقر المركب الاجتماعي “ابتسامة” بمكناس.
ويأتي انعقاد هذا الاجتماع بعد وضع خلية المساعدة الاجتماعية، وتعيين القطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية ورئاسة النيابة العامة لنقط ارتكازها في فريق العمل الميداني بمكناس؛ وهو الفريق الذي يتكون من ممثلي النيابة العامة بالمحاكم الابتدائية ومحكمة الاستئناف، وممثلو المصالح اللاممركزة لوزارة الصحة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، والتعاون الوطني، والأمن الوطني، والدرك الملكي، ومركز المواكبة لحماية الطفولة.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، ورئاسة النيابة العامة، بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية قد أعلنوا عن انطلاق خطة عمل حماية الطفولة من الاستغلال في التسول في مدن الرباط وسلا وتمارة، كتجربة نموذجية، وذلك بتاريخ 4 دجنبر 2019. حيث مكنت هذه التجربة، بعد مرور سنة على إطلاقها، من معالجة 142 حالة لأطفال ضحايا الاستغلال في التسول، تتوزع بين 79 من الإناث و63 من الذكور.
كما أعلنت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة و الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، خلال اجتماع اللجنة المركزية لقيادة وتتبع الخطة، المنعقد بتاريخ فاتح فبراير 2021، عن توسيع التجربة لتشمل أربعة أقاليم وعمالات جديدة وهي طنجة ومكناس ومراكش وأكادير، وذلك في إطار الالتقائية مع بعض المدن الكبرى النموذجية المحتضنة للأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة.
كما تم تنظيم الاجتماع الأول لفريق العمل الميداني لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول بطنجة، بتاريخ 20 ماي 2021.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email