الرئيسية / TieLabs HomePage / مجلس جماعة مكناس يعقد دورته العادية وهذا ما جاء في جدول أعماله

مجلس جماعة مكناس يعقد دورته العادية وهذا ما جاء في جدول أعماله

الوطنية بريس

من المنتظر أن يعقد المجلس البدي لجماعة مكناس يوم الخميس المقبل دورته العادية الخاصة بشرع فبراير، حيث سيكون قاعة المؤتمرات بالمدينة الجديدة مسرحا لها انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا.
وبحسب جدول أعمال الذي اطلعت عليه جريدة “الوطنية بريس ” ففد برمجة 28 نقطة تكون موضوع دراسة مناقشة من طرف أعضاء المجلس .

هذا وسيستهل المجلس أشغاله بالإستماع لملخص عن أشغال الدورة السابقة. وكذا تقرير إخباري للرئيس. المجلس البلدي عبد الله بوانو ، فضلا عن عرض بيان حصر النتيجة العامة للميزانية الرئيسية والميزانيات الملحقة لها برسم السنة المالية 2020 وعرض- حول تطور الأشغال المرتبطة بالاتفاقية الخاصة بالدور الآيلة للسقوط .

وستشهد اشغال المجلس الدراسة والمصادق على جملة من الإتفاقيات التي تتجه الجماعة إلى توقيعها مع عدد من الشركاء بهدف النهوض بالخدمات و تأهيل البنية التحتية لجماعة مكناس .

وفي هذا الصدد سيتم الدراسة والموافقة على كل من برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2020- و اتفاقية الشراكة بين مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان من جهة ومجلس عمالة مكناس وجماعة مكناس وجماعة المشور استينية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمكناس من جهة أخري، لانجاز مشروع بناء غرفة جراحية للتحضير والعلاج بالأشعة الداخلية ووحدة جراحية للسرطانات النسائية والعلاج الإشعاعي أثناء الجراحة.

المجلس وخلال دورته العادية التي تتخذ طابعا فريدا ليعمد إلى الدراسة و الموافقة كذلك على اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس ومؤسسة العمران حول الأحياء الناقصة التجهيز. بالإضافة تجديد اتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء برسم سنة 2021.

هذا وسيتم وفق البرنامج ذاته- الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة بين عمالة مكناس – اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية – من جهة وجماعة مكناس والمديرية الجهوية لإدارة السجون لفاس – مكناس – من جهة أخرى لإنجاز مشروع يتعلق بتفويت سيارة إسعاف مجهزة لفائدة السجن المحلي تولال . كما سيعمد المجلس إلى – الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين جمعية النادي الرياضي المكناسي لكرة السلة، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، جهة فاس- مكناس، جماعة مكناس، الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، لأجل انجاز مشروع مركز تكوين لكرة السلة .

الدراسات والموافقات ستشمل كذلك نزع ملكية القطعة الأرضية المنتمية للرسم العقاريT4744/k البالغ مساحتها 482م/2 بحي الزهوة في ملكية الخواص، وذلك لأجل إنجاز الأشغال المرتبطة باتفاقية الشراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع حماية مدينة مكناس من الفيضانات.

كما ستهم الموافقات – توصيات لجنة السير و المرور. وكذا تخصيص بقعة أرضية لبناء مركز لتكوين وتأهيل حرفي للصم. فضلا عن النظر في الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لاقتناء القطعة الأرضية الحبسية لإحداث سوق للاجميلية. وكذا لكراء القطعة الأرضية المحتضنة لمعمل تكرير النفايات المنزلية لفائدة شركة ميكومار.

ورقة جدول الأعمال التي اطلعت عليها جريدة الوطنية بريس تضمنت – الدراسة والموافقة المبدئية على استخراج وتحويل ترتيب مجموعة من القطع الأرضية بمختلف التجزئات من الملك الجماعي العمومي إلى الملك الجماعي الخاص وتفويتها لبعض الخواص . والدراسة والموافقة على تسوية الوضعية القانونية للمركز الثقافي فندق الحنة . بالإضافة إلى ما تعلق باتفاقية شراكة بين جماعة مكناس، ونادي أوكسجين رشاقة مكناس من أجل الاستغلال المؤقت للقطعة الأرضية المنتمية للرسم العقاري 59/53957 في تجزئة بسمة 4، لإحداث ملاعب للقرب.

19وبخصوص باقي النقاط التي تم ادراجها من أجل الدراسة والمصادقة – فقد همت ملحق دفتر التحملات الإطار الخاص بإيجار بعض المحلات التجارية بكل من المحطة الطرقية وأسواق مرجان وسوق الحبوب والهديم وسوق البساتين . و كناش التحملات الخاص بمنح استغلال محطات وقوف الشاحنات والسيارات والدراجات النارية والعادية بتراب جماعة مكناس .
وكذا المتعلق بالتعاقد المباشر مع حراس محطات وقوف الشاحنات والسيارات والدراجات النارية والعادية بتراب جماعة مكناس . و كناش التحملات الخاص بالسوق الجماعي بطريق الحاج قدور.

هذا فضلا عن الدراسة و الموافقة على قرار جماعي متعلق بتنظيم المأكولات والمشروبات والمثلجات بواسطة السيارات والشاحنات والعربات داخل جماعة مكناس. و قرار إحداث السوق الجماعي بطريق الحاج قدور.
وكذا عقد شراكة بين عمالة مكناس- اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية- من جهة و جماعة مكناس و مجموعة ” سيتي كلوب ” من جهة أخرى لأجل تدبير و استغلال المسبح الاولمبي ببوعماير.
كما تشمل العقود التي سينظر فيها المجلس خلال دورة فبراير كل من عقد شراكة بين جماعة مكناس ومجموعة ” سيتي كلوب ” لأجل تدبير و استغلال المسبح البلدي الخاص ببوعماير. فضلا عن عقد-شراكة بين جماعة مكناس ومجموعة ” سيتي كلوب ” لأجل تدبير وإحداث منشات رياضية وترفيهية بمنتزه الرياض.

ختاما ستشمل جملة الدراسات والموافقات المبرمجة ضمن جدول أعمال المجلس على الترخيص بإضافة الطابق الثالث بحي أجلال بتصميم التهيئة لمدينة مكناس والذي هو في طور الانجاز.

شاهد أيضاً

مكناس تحتضن فعاليات نصف المارطون الدولي

الوطنية بريس احتضنت مدينة مكناس فعاليات نصف الماراطون الدولي للعاصمة الإسماعلية على مسافة إحدى وعشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2