الرئيسية / أخبار وطنية / البنك الشعبي بإفريقيا يقدم خدماته عبر الهاتف بالمجان

البنك الشعبي بإفريقيا يقدم خدماته عبر الهاتف بالمجان

الوطنية بريس- ومع

يقدم فرع المجموعة المغربية للبنك المركزي الشعبي “ويزال موني” خدماته الرئيسية عبر الهاتف النقال ب”المجان” لدعم الأسر الافريقية.

وذكر بلاغ ل”ويزال موني” ،الذي يوجد في كل من السنغال ، وكوت ديفوار ، ومالي وبوركينا فاسو ، أن هذا القرار يندرج في إطار تعزيز التدابير التي اتخذها البنك المركزي لدول غرب إفريقيا  بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا وتأثيره على النشاط الاقتصادي والمالي لبلدان الاتحاد.

كما يقدم فرع البنك المركزي الشعبي بالمجان خدماته الرئيسية ، المتوفرة عبر المحفظة الإلكترونية ل”ويزال موني”: إيداع أموال تصل قيمتها إلى 10 آلاف فرنك افريقي (واحد أورو يساوي 656 فرنك افريقي)،وتحويلات وسحب أموال كيفما كان المبلغ ، وأداء فواتير الماء والكهرباء وغيرها.

ووفق البلاغ ،فإن الاجراءات المعتمدة ستظل سارية في السنغال وكوت ديفوار ومالي وبوركينا فاسو ، “الوقت اللازم لتنفيذ خطة الاستجابة لوباء كوفيد،19”.

ومن خلال هذه العملية ، ينخرط فرع  “ويزال موني” حاليا في برامج تقديم المساعدة للسكان (تحويلات نقدية وقسائم إلكترونية) في كوت ديفوار والسنغال ومالي وبوركينا فاسو ، بالشراكة مع بنك أطلتني ، فرع البنك المركزي الشعبي جنوب الصحراء “بهدف مواصلة دعم الأسر الافريقية ، وخاصة الأكثر فقرا “.

ووفاء منها لقيم المواطنة والقرب مع البلدان التي تتواجد فيها مجموعة البنك الشعبي المركزي ، يقدم النموذج الاقتصادي لفرعها  “ويزال موني” ، قيم التضامن والمشاركة ، في سياق عالمي يتميز بجائحة كوفيد 19.

 

شاهد أيضاً

لقاء تواصلي مفتوح مرتقب للنادي المكناسي

الوطنية بريس قرر المكتب المديري للنادي المكناسي عقد لقاء تواصلي مفتوح مع الجمهور والاعلاميين وقدماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2