الرئيسية / TieLabs HomePage / التحالف المدني لحقوق الإنسان بمكناس يرفض التطاول على مؤسسات الدولة

التحالف المدني لحقوق الإنسان بمكناس يرفض التطاول على مؤسسات الدولة

شكل شريط فيديو يظهر فيه محمد حاجب وهو يحرض المغاربة على الجهاد موضوع، ندوة تفاعلية نظمها التحالف المدني لحقوق الإنسان، اليوم الخميس بمكناس حيث اختار التحالف تسليط الضوء على المغالطات التي مررها حاجب في شريطه عبر تقنية المونطاج ، حيث اختير للفيديو عنوان ” تقديم البرهان في كشف البهتان للكاذب محمد الحاجب”.

وعبر التحالف المدني في شخص رئيسه عبد الرحمان بن دياب عن رفضه للدعوات الترهيبية التي جاءت على لسان حاجب، مستنكرا التبخيس الذي يطال مؤسسات الدولة رغم المجهودات التي تقوم بها .

واستدل بن دياب خلال كلمته بالمناسبة بالتضحيات التي قدمها رجال الأمن والصحة والتعليم خلال فترة الحجر الصحي ،حيث اشار إلى أن السلم والسلام والأمان الذي يعيشه المغرب اليوم هو ثمرة الجهود التي بدلتها المؤسسات بمختلف مواقعها .

وكشف بن دياب عن عزم التحالف المدني لحقوق الإنسان رفع دعوى قضائية ضد كل من زكرياء مومني ومحمد حاجب و دنيا الفيلالي و محمد راضي الليلي بمحكمة الاستئناف بالرباط وكذا لدى الأجهزة القضائية للدول التي يتواجدون بها اعتبارا لكونهم عمدوا إلى التطاول وابتزاز الدولة ورموزها من خلال الضرب في مصداقياتها واستغلال خلافاتها مع الخصوم.

وفي الوقت الذي أكدت فيه زهور أعيساوي محامية بهيئة مكناس بأن القانون يمنح امكانية متابعة الاشخاص حتى ولو كانوا يقطنون خارج الحدود المغربية عرجت في مداخلة اختارت لها عنوان ضرورة انخراط الشباب المغربي في المسار الديموقراطي المغربي، على أهمية العمل الجاد والبناء للمشاركة في البناء الديموقراطي .

شاهد أيضاً

لقاء تواصلي مفتوح مرتقب للنادي المكناسي

الوطنية بريس قرر المكتب المديري للنادي المكناسي عقد لقاء تواصلي مفتوح مع الجمهور والاعلاميين وقدماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2