الرئيسية / أخبار / سيدي سليمان: الاحتفال بعيد ميلاد الملك يكشف عن مجموعة من المشاريع التنموية بالإقليم

سيدي سليمان: الاحتفال بعيد ميلاد الملك يكشف عن مجموعة من المشاريع التنموية بالإقليم

 

 

 

 

 

 

حضر هذا الحفل السيد عامل الإقليم آنذاك الحسين أمزال والسيد كاتب عام العمالة والسيد إدريس الراضي رئيس المجلس الإقليمي السابق ورؤساء المجالس البلدية والقروية وبعض المستشارين الجماعيين والسادة رؤساء المصالح الداخلية والخارجية والأمنية وبعض قدماء المقاومين وجيش التحرير وممثلو الأحزاب والهيئات السياسية والنقابية والمجتمع المدني وبعض رجال الإعلام.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم تقدم الحسين أمزال عامل صاحب الجلالة على الإقليم بعرض يلخص ثلاث سنوات من العمل منذ انطلاق العمالة بسيدي سليمان سنة 2010 أبرز في عرضه أهم المشاريع المنجزة والتي في طور الإنجاز والأخرى المبرمجة في أفق السنوات القليلة القادمة.

هذا وقد أكد السيد العامل على ضرورة العمل منوها بمجهودات المجلس الإقليمي والمجالس الحضرية والقروية التي أبدت تعاونا جليا من أجل إخراج هذه المشاريع إلى حيز التنفيذ. وعلى رأس هذه المشاريع الكبرى:

• المباني الإدارية والسكن الوظيفي:

حيث انطلقت الأشغال منذ أبريل 2013 بورشات بناء مقر العمالة، ومقر الوقاية المدنية، ومبنى دائرة القصيبية والسكن الوظيفي، وبناء السكن الوظيفي لباشوية سيدي سليمان، وقيادة المساعدة، ومقر قيادة الصفافعة والسكن الوظيفي، ومقر قيادة أولاد احسين والسكن الوظيفي، ومقر قيادة أولاد بن حمادي والسكن الوظيفي. وكلها مشاريع ممولة من وزارة الداخلية بعضها أنجز وتمت انطلاقة العمل به والبعض الآخر في طور الإنجاز..

• المشاريع المهيكلة:

– بناء مركب ديني وإداري لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بسيدي سليمان على مساحة 19200 متر مربع وبغلاف مالي يقدر بحوالي 50 مليون درهم من ميزانية 2013 للوزارة الوصية.

شاهد أيضاً

لقاء تواصلي مفتوح مرتقب للنادي المكناسي

الوطنية بريس قرر المكتب المديري للنادي المكناسي عقد لقاء تواصلي مفتوح مع الجمهور والاعلاميين وقدماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2