الوطنية بريس

اعتبر المفكر والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أحمد العبادي، بأن جانبا من العالم الإسلامي كان عنده وعي عميق بالتراكم الحضاري وسعى لبلورة المهارات والكفاءات القادرة على مقاربة موضوع تحول إذكاء النزاعات إلى أصل تجاري لوسائل الإعلام.

وقال العبادي في مداخلته في الندوة المنظمة بمبادرة من الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، عنوان: “بين حوار وصدام الحضارات: هل يتحول إذكاء النزاعات إلى أصل تجاري لوسائل الإعلام؟”. يوم السبت المنصرم، أن الغوص في حضارة من الحضارات يقتضي بناء المهارات والقدرات التي تمكن من ذلك تفاديا للاختزال وترويج أحكام مسبقة.

وشدد العبادي على في عرضه الذي استهله بسؤال محوري: “هل يتحول إذكاء النزاعات إلى أصل تجاري؟”(شدد) على ضرورة تأسيس التجارب الفضلى المحلية لتكون تجارب ملهمة في الاضطلاع بدور اعلامي إيجابي يعزز كفة الحوار بين الحضارات كمطلب وظيفي.

يشار إلى أن الندوة، المنظمة،أول امس السبت بفاس قاربت، بمشاركة باحثين جامعيين ومفكرين، مفاهيم حوار وصدام الحضارات في علاقتها بوسائل الإعلام.

وكانت مدينة فاس قد شهدت أمس الجمعة الجمع العام التأسيسي لفرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف لجهة فاس مكناس

وينتظر أن تعقد الفيدرالية في غضون الأسابيع المقبلة جمعها العام التأسيسي لفرع جهة درعة تافيلالت وفرع بني ملال خنيفرة، لينضافا إلى فروع الجهات الصحراوية الثلاثة، وفرع جهة الشرق وفرع جهة طنجة تطوان الحسيمة وفرع مراكش آسفي وفرع سوس ماسة وفرع فاس مكناس.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email