head>
الرئيسية / أخبار / كفاءات شبابية تعلن عن مولود جديد لتعزيز الفعل الجمعوي بمكناس

كفاءات شبابية تعلن عن مولود جديد لتعزيز الفعل الجمعوي بمكناس

عقدت ثلة من الأطر والكفاءات الشبابية بمدينة مكناس، يومه 7 يونيو، لقاءا تواصليا عن بعد عبر تقنية google meet، من أجل مناقشة مشروع تأسيس جمعية للنهوض بأوضاع الحي على عدة مستويات اجتماعية وثقافية وفنية وبيئية ورياضية…

وقد أبدا جميع الشباب من خلال نقاش جاد ورصين رغبة كبيرة وجادة في الاشتغال وتنظيم أنشطة رائدة تخدم الصالح العام لمدينة مكناس وتحديدا لحي البساتين مسقط رأس الشباب العازم على خوض غمار الفعل الجمعوي.

ومن جهتهم جميع الشباب، عزموا عبر ميثاق شرف الاستعداد التام للتطوع ونكران الذات في كل ما له منفعة محليا ووطنيا، ووعدوا بخلق مولود جمعوي موازي لفعاليات المجتمع المدني يتسم بالمسؤولية في خلق أنشطة إشعاعية ونوعية في العديد من المجالات.

هذا وقد تخلل النقاش الذي أفضى على تسمية الجمعية ب “جمعية شباب البساتين” عدة نقاط تتعلق بأهم الجوانب والقضايا التي سطروها كأولويات ينبغي معالجتها والإهتمام بها، كملاعب القرب، والمساحات الخضراء، وتزيين الأحياء وتعبيد الطرق، وخلق فضاءات للأطفال، ونوادي ثقافية وفكرية، إضافة إلى تطوعات تعتني بالأرامل وذوي الإحتياجات الخاصة وبعض حاجيات الطلبة كوسائل النقل.

وفي الختام؛ أكد شباب حي البساتين أن هدفهم هو تعزيز الفعل الجمعوي بمدينة مكناس، ورفع صورة الحي والمدنية إقليميا ووطنيا عبر أنشطة موازية ونوعية.

زايد الرفاعي

شاهد أيضاً

صديقي يطلق عدد من المشاريع لتأهيل البنية التحتية للمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

الوطنية بريس قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اميث الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2