الوطنية بريس : ع.ر

ينظم تحت شعار “نمي رؤيتك ثم ساهم في صنع مستقبلك” أول تكوين مختص في التدريب للمهن الرقمية “غرين شيب 2.0” الذي يقدم في جهة الشرق خلال مرحلة الحجر الصحي الحاصل بسبب جائحة كورونا،في إطار برنامج “كفاءات للجميع” بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني والوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي.

وهو تدريب مجاني بالكامل،مهني ومكثف،والتكوين لا يتطلب أي معارف مسبقة،ويهدف إلى تمكين الشباب من ولوج النظام البيئي الرقمي وإثراء الشبكة الاقتصادية الواعدة في مدن وجدة وجرادة وبركان،حول ثلاث مهن رقمية (تطوير الويب والويب المحمول،مطور البيانات والمرجع الرقمي).

ويعتمد البرنامج التعليمي “غرين شيب 2.0” البيداغوجية العملية النشيطة خلال دورة تدريبية مدتها 12 شهرًا،مما يسمح للشباب بمواجهة المواقف الملموسة عبر المشاريع الفردية أو الجماعية.ويوفر “غرين شيب 2.0” دعما ومصاحبة من أجل الاندماج المهني للمتمرن حيث يضع رهن إشارته طيلة المدة التدريبية فريقا من المختصين والمهنيين.

وقد شرع برنامج “غرين شيب 2.0” منذ بداية أبريل المنصرم،في اعتماد نظام العمل عن بعد من أجل استكمال عملية انتقاء المرشحين في برنامج التكوين،وذلك باستخدام الأدوات الرقمية المبتكرة:

الموقع الإلكتروني
http://greenchip2-0.ma/

البريد الإلكتروني

m.jeouit@aljisr.ma

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *