الوطنية بريس- الرباط

يعكف مجموعة من شباب جهة سوس ماسة على التواصل مع المواطنين من أجل تقديم استشارات طبية مجانية، في ظل هذه الأزمة الصحية الطارئة لفيروس “كوفيد 19″الذي ينتشر بشكل خطير بين الناس.

وانخراطا منهم في مكافحة وباء كورونا، أطلقت  منصة “دكتور “بحسب بلاغ توصلت بنسخة منه “المنعطف” خدمة الاستشارات الطبية عن بعد مجانا تمكن الأطباء من جعل مكاتبهم أكثر ولوجا على الأنترنيت.

ومنذ إنطلاق المنصة سنة 2017، يضيف البلاغ، تطورت منصة دكتوري لأخذ المواعيد عبر الأنترنت بشكل كبير. مع أكثر من مليون مستخدم في سنة 2019، “دكـتوري” يطلق مجانا خدمــة الاستشارات الطبية عن بعد لكل المغاربة للحد من وباء كورونا.

وفي السياق الحالي للأزمة الصحية العالمية، يشكل أي إتصال مباشر مع الآخرين سببا لتفشي العدوى. حتى الاستشارات الطبية قد تزيد من حدة الوضع الراهن، لذلك تم تصميم موقع Doctori.ma كمنصة لأجل تسهيل التواصل بين الطبيب والمريض بدون اتصال جسدي حماية لصحتهما معا.

تزامنا مع أزمة وباء COVID-19، وتضامنا مع أطباء المغرب، يتعهد فريق Doctori.ma بدعم نشاط الممارسين في مجال الصحة وتغيير الحياة اليومية للمغاربة المحتاجين للرعاية الطبية.

وذلك بوضع جميع أدوات المنصة رهن إشارتهم مجانا، بما في ذلك الاستشارات الطبية عن بعد. وتقدم هذه المنصة الإلكترونية عددًا من الأدوات للأطباء ولمرضاهم، بحيث تمكن الأطباء من جعل مكاتبهم أكثر ولوجا على الأنترنت، وتعمل على جدولة وإجراء الاستشارات عن بعد ببضع نقرات.

كماتسهل إدارة المواعيد بفضل أجندات قابلة للتعديل والتغيير الفوري وتيسر معاينة المرضى، كما تعمل على تسهيل البحث عن الأطباء حسب المدينة والتخصص، وتمكن المنصة أيضا من الوصول إلى قائمة لأكثر من 7000 طبيب مختص. وتتيح المنصة تحديد المواعيد الطبية بسهولة، والتذكير بالموعد عبر الهاتف والبريد الإلكتروني.

وبذلك تهدف المنصة كما أبرز ذلك البلاغ، إلى التسهيل لولوج خدمـة الاستشارات الطبية عن بعد لكل المغاربة، وتسهيل عملية إدارة المواعيد للأطباء وتقليل عبء العمل على المساعدين الطبيين مع تقديم دليل الأطباء الإكتروني للمرضى حسب المدينة والتخصص و تشجيع الأطباء ومرضاهم على البقاء في المنزل بإختيار خدمـة الإستشارات الطبية عن بعد.

تتواجد منصة Doctori كموقع إلكتروني، كما يمكن تحميل التطبيق مجانًا على هواتف Android و iOS.

للإتصال :

Karim Msaad, Co-fondateur  – Tél.: +212 666 75 50 32 – E-mail : m.karim@doctori.ma

Ayoub Msaad, Co-fondateur – Tél.: +33 6 65 39 51 26   – E-mail : m.ayoub@doctori.ma

وسائل إعلامية:

https://drive.google.com/open?id=1T_60V976KyS-jPIJ2Qix1Xt1ecJ0YcRt

 

 

 

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email