الوطنية بريس/كريم حدوش

 

كرمت الهيئة الوطنية لمغاربة العالم، اليوم السبت قيدومي الإمامة بمكناس، عبد العزيز بهال امام مسجد اجانا بحي سيدي بابا،لما يزيد عن 46 سنة و الحسن الادريسي امام مسجد الحسن الثاني بتولال.

 

جاء ذلك على هامش الندوة العلمية التي نظمتها الهيئة تحت عنوان “جهود الأئمة في الحفاظ على ثواب الأمة”، بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى، التي تصادف 17 من رمضان.

 

هذا وشهدت الندوة كذلك تقديم شهادة تقدير للهيئة الوطنية لمغاربة العالم من طرف مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس، اعترافا بجهودها ونشاطاتها القيمة.

 

و شهدت الندوة، ثلاث مداخلات قدمها كل من الاطارين بمندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية حسن الجامعي وعبد الله الطاهري، حيث جاءت على التوالي معنونة ب “الإمام ودوره في ترسيخ الأمن الروحي بالمسجد”، و “مسؤولية الائمة في بناء الأمة”.

 

وقدم المداخلة الثالثة رئيس فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس يوسف السوحي، تحت عنوان “حاجة الأمة إلى تسويق إعلامي هادف”.

 

يشار إلى أن غَزْوَةُ بَدْرٍ أو غزوة بدر الكبرى هي غزوة وقعت في السابع عشر من رمضان في العام الثاني من الهجرة (الموافق 13 مارس 624م) بين المسلمين بقيادة الرسول محمد ﷺ، وقبيلة قريش ومن حالفها من العرب بقيادة عمرو بن هشام المخزومي القرشي.

 

الجذير بالذكر أن الندوة نظمت بشراكة مع مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس والمجلس العلمي المحلي والفيدرالية المغربية لناشري الصحف.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email