الوطنية بريس

حميد عسلاوي

 

استعرض جواد الشامي، المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة، آخر الاستعدادات المرتبطة باحتضان مدينة مكناس للتظاهرة الدولية.

 

وقدم الشامي في ندوة صحفية عقدها اليوم بمكناس، عددا من الشروحات والتوضيحات المتعلق بجهود تنظيم النسخة من الملتقى الدولي للفلاحة.

 

وحسب الشامي فإن جميع الترتيبات تسيير بشكل جيد وفق المخطط له، حيث أكد أن الكل مجند من أجل انجاح هذه النسخة وتقديم صورة جيدة عن العاصمة الإسماعيلية.

 

 

وبعد غياب لمدة ثلاث سنوات بسبب الوضع الصحي المرتبط بوباء كوفيد-19، ستستضيف مدينة مكناس النسخة الخامس عشر من 2 إلى 7 ماي 2023 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة “. وستستضيف هذه النسخة المملكة المتحدة كضيف شرف.

 

ويمتد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يعد من بين أكبر الأحداث الدولية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي، على مساحة 18 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة، ومن المنتظر أن تستقبل النسخة القادمة من الملتقى حوالي 900 000 زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة.

 

وسبق لوزير الفلاحة محمد الصديقي أن قام بزيارة تفقدية للفضاءات التي ستحتضن الملتقى حيث اطلع الوزير على مدى تقدم الأشغال، ونوه بالمستوى الذي بلغته.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email