الوطنية بريس

استفادت ساكنة جماعة كاف الغار التابعة لإقليم تازة، يومه الثلاثاء 22 نونبر الجاري، من قافلة طبية متعددة التخصصات، استفاد منها 1177 شخص.

وتندرج هذه القافلة الطبية، التي نظمتها عمالة إقليم تازة بتعاون مع المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العرض الصحي ومواكبة هذه الفئة الاجتماعية الأكثر عرضة للأمراض، خاصة تلك المتعلقة بصحة الأم والطفل والصحة المدرسية.

كما تأتي في إطار خدمات القرب الطبي المقدمة لفائدة ساكنة المناطق الجبلية المستهدفة ببرنامج اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة تازة.

وتهدف هذه القافلة إلى تجويد وتحسين الخدمات الطبية والصحية، لاسيما توفير خدمات القرب لفائدة الفئات المعوزة بالوسط القروي وتحسين ولوجهم إلى العلاجات الأساسية، عبر تنظيم قوافل طبية متعددة الاختصاصات لفائدة الساكنة المحلية المستهدفة.

وشملت خدمات القافلة الطبية، التي أطرها طاقم طبي يتكون من أطباء أخصائيين، وممرضين، وصيادلة، وتقنيين شبه طبيين، العلاجات في الطب العام والمتخصص (طب العيون، طب النساء والتوليد وطب الأطفال.,,)

وقد تم خلال هذه القافلة، تقديم 1177 فحصا، منها 120 شملت طب النساء والتوليد من بينها 75 فحصا بالصدى، 83 طب الأطفال، 40 طب الغدد السكري، 373 الطب العام، 35 الكشف المبكر عن سرطان الثدي، 25 الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، طب العيون وشمل 105 فحصا لتقويم البصر (21 سيستفيدون من نظارات)، الصحة المدرسية استفاد منها 305 من التلاميذ، 91 مستفيد من التحليلات البيولوجية، كما عرفت القافلة الطبية أدوية مجانية بقيمة مالية قدرها 72 ألف درهم.

وقوبلت القافلة التي أشرف عليها أطر عمالة إقليم تازة، باستحسان ساكنة المنطقة، التي عبرت عن سعادتها بهذه البادرة التي مكنت مجموعة منهم من تلقي العلاجات وتقريب بعض الخدمات والتخصصات الطبية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email