الوطنية بريس

قام عامل مكناس، عبد الغني الصبار مرفوقا برئيس جهة فاس مكناس عبد الواحد الأنصاري ، اليوم الأحد بافتتاح فعاليات النسخة الثانية للأسواق المتنقلة لمنتجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالساحة الإدارية بمكناس.

النسخة المنظمة من قبل جهة فاس-مكناس وبشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، اختارت شعار “في الانتاج متعاونون وفي الشراء متضامنون“. كما تمتد إلى غاية 13نونبر الجاري.

وتروم هذه الدورة،حسب بلاغ للجهة المنظمة ، إلى الاقتراب أكثر من المتعاونين الصغار ودعمهم والرفع من مردوديتهم، خاصة بعد جائحة كوفيد- 19، بالإضافة إلى التعريف بالمنتجات والخبرات المحلية، مع إبراز خصوصيات الجهة وإتاحة فرص جديدة للتسويق أمام صغار المنتجين والحد من تدخل الوسطاء، وكذا تحسين دخل الفاعلين في القطاع.

وتعرف هذه التظاهرة، التي تقام على مساحة تقدر ب 1500 متر مربع، مشاركة 60 تعاونية بكل من مكناس والحاجب، تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية من داخل تراب الجهة وخارجها من خلال منتجات مختلفة كالعسل، والتين، والأعشاب الطبية، وزيت الزيتون، والنجارة، والخياطة.

ويتوقع أن تستقبل هذه النسخة حوالي 10 آلاف زائر، كما ستشهد نظيم ورشات تكوينية، وندوات، سيتم من خلالها عرض تجارب ناجحة في مواضيع ذات ارتباط وثيق بالخصاص الذي يعرفه القطاع، سواء على مستوى التسويق أو التدبير الإداري والمالي، وذلك لفائدة التعاونيات والفاعلين في المجال.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email