الوطنية بريس / كريم حدوش

احتفى أعضاء النادي المكناسي للكراطي كوديم SIK، اليوم الأحد 6 نونبر  بالبطل العالمي محمد رشيد العزاوي وذلك في سياق الاحتفاء بالذكرى 47 المسيرة الخضراء المظفرة.

الحفل الذي احتضنته قاعة قصر السعادة بالعاصمة الإسماعيلية، انطلق بايات بينات من الذكر الحكيم، كما تم بعدها ترديد النشيد الوطني ثم لوحة فنية من تقديم الطائفة العيساوي برئاسة فؤاد المرابط.

الحضور كان على موعد مع مشاهدة مقطع فيديو يوثق لمسار الرياضي محمد رشيد العزاوي.

 

وحسب المنظمين فإن اختيار يوم تخليد الذكرى 47 للمسيرة الخضراء للاحتفاء بالرجل، يحمل دلالات كبيرة تتمثل اساسا في قيم الوطنية وحب البلاد التي يتميز بها الرجل المكرم، باعتباره اختار العودة إلى أرض الوطن والمساهمة في تنشئة وتربية شباب بلده.

 

هكذا تقدم عدد من الشخصيات بكلمات شكر وثناء في حق محمد رشيد العزاوي.

 

ويتعلق الأمر على سبيل المثال لا الحصر بكل من الكاتب العام للجامعة الملكية للكراطي وخديجة البستاني بطلة المغرب لعدة سنوات حاصلة على الحزام الأسود من الدرجة الرابعة،   كمال أبوزيد بطل المغرب 5 مرات يقطن بدولة بلجيكا، هشام التائك حكم دولي حاصل على الحزام الأسود درجة خامسة و الكاتب العام للعصب ونائب رئيس العصبة  ثم عبد اللطيف بن اخلف رئيس اللجنة المنظمة للحفل.

 

واجمعت  الكلمات الملقاة في حق محمد رشيد العزاوي على أن الأمر يتعلق بأحدالشخصيات الرياضية التي رسخت اسمها في سماء الرياضة بالعاصمة الإسماعيلية بعد النجاحات التي حققها واسهاماته في تكوين الناشئة، كما قدم الكثير لرياضة الكراطي محليا وطنيا ودوليا .

 

بشرى لكحل نائبة رئيس الجامعة الملكية للكراطي ورئيسة عصبة مكناس للكراطي والرياضيات المشتركة قدمت بالمناسبة بورتريه لمحمد رشيد عزاوي، كما حصل الرجل على تذكرة رحلة سفر إلى تركيا لشخصين قدمت له من طرف اللجنة المنظمة للحفل.

 

الجذير بالذكر أن محمد رشيد العزاوي، كان قد اختير كحكم عربي وافريقي باللجنة الدولية للتحكيم، حاصل على الحزام الأسود درجة السابعة، وهو مدير سابق تقني للفريق الوطني للكراطي ، ورئيس لجنة التحكيم الإفريقية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email