الوطنية بريس

 

أشرف عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار، اليوم الأحد، على تسليم مفاتيح حافلات النقل المدرسي لعدد من الجماعات التي تواجه معيقات مجالية.

وأكد عبد المالك رئيس القسم الإجتماعي بعمالة مكناس، في هذا السياق بأن خدمة النقل المدرسي تعد إحدى آليات الدعم الاجتماعي التي تساهم في تجاوز المعيقات الاجتماعية و الاقتصادية والمجالية التي تحول دون تمدرس الأطفال المنحدرين من الأسر الفقيرة والأكثر هشاشة، وخاصة بالوسط القروي، مشيرا الى أن هذه الخدمة أصبحت من الاختصاصات الذاتية للعمالات والأقاليم.

 

و تأتي العملية التي حضرها كذلك رئيس جهة فاس مكناس ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة المشور ونائب رئيس المجلس البلدي، في اطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتحديدا ضمن محور دعم الولوج لخدمة النقل المدرسي.

 

وتهدف العملية إلى تحسين ظروف تمدرس التلاميذ وتشجيع تمدرس الأطفال في وضعية هشاشة وخاصة منهم في وضعية اعاقة، وتحسين مشر المواظبة والمساهمة في النجاح والتفوق الدراسي والمساهمة في الحد من ظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة.

 

وتلقى عامل مكناس برفقة الوفد المرافق عددا من الشروحات والإحصاءات التي تبين المجهودات المبذولة فيما يخص دعم التمدرس بعدد من الجماعات.

 

يشار إلى أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى سبق وأن ابرز بأن عدد المستفيدين من خدمة النقل المدرسي برسم الموسم الدراسي الحالي بلغ 442 ألف و 583 تلميذا.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email