الوطنية بريس

تم على مستوى عمالتي وأقاليم جهة فاس مكناس، تنصيب رجال سلطة جدد في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية في صفوف هيئة رجال السلطة، من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية.

وفي هذا الصدد، جرى يوم الجمعة بمقر عمالة فاس تنصيب الكاتب العام الجديد للعمالة عبد السلام فريندو، وذلك خلال حفل أشرف عليه عامل إقليم صفرو عمر تويمي بنجلون، بحضور ونساء السلطة وممثلي المصالح الأمنية والمصالح اللاممركزة والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

 

وشملت الحركة الإنتقالية التي نظمتها وزارة الداخلية مؤخرا، 36 رجل سلطة جديد على مستوى عمالة فاس. وفي كلمة بالمناسبة، قال عامل إقليم صفرو إن هذه الحركة الانتقالية تندرج في إطار الحركة الاعتيادية السنوية والدينامية المعتمدة من طرف وزارة الداخلية، تهدف إلى تنشيط ممارسة رجال السلطة لمهامهم المختلفة والمتقاطعة، لتمكينهم من إغناء تجربتهم المهنية عبر مختلف ربوع المملكة، وتعين كذلك من التدرج في مختلف مناصب المسؤولية الترابية.

 

وأضاف عمر تويمي بنجلون، أن رمزية حفل التنصيب يعطي الانطلاقة لتحمل المسؤولية لهذه المجموعة من مسؤولي الإدارة الترابية والذي يأتي مباشرة بعد الخطابين الساميين لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عبد العرش وذكرى 20 غشت المجيدة.

 

وتابع أن الحفل يشكل فرصة للإشارة إلى الأعمال التطبيقية والميدانية التي ترتكز على إعطاء الأولوية الاستراتيجية للميدان الاجتماعي، ودعم وتأهيل القطاع الاقتصادي في إطار مقاربة شمولية، تهدف إلى تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة تمكن المغرب من الانخراط في ركب اقتصاديات الدول الصاعدة بحسب المسؤول الترابي.

 

وذكر عامل إقليم صفرو رجال السلطة الجدد، بالإطار العام الذي يجب أن يؤطر عمل الإدارة الترابية ويرسم توجهات عملها وأهدافها من خلال تجديد النموذج التنموي الوطني حتى يكون قادرا على تلبية الحاجيات المتزايدة للمواطنين وكذا الحد من الفوارق الاجتماعية والتفاوتات المجالية. وتم على مستوى عمالة مكناس يوم السبت، تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد في حفل أشرف عليه الكاتب العام للعمالة محمد بركة.

 

وقال الكاتب العام للعمالة، في كلمة بالمناسبة، إن رجال السلطة الجدد أو القدامى مدعوون إلى تنزيل ومواكبة الأوراش المفتوحة على مختلف الواجهات في مقدمتها ورشي الحماية الاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وبإقليم صفرو، جرى يوم الخميس، تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بمختلف رتبهم شملتهم الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية والتي تندرج في سياق إعطاء نفس جديد للإدارة الترابية وبعث روح المبادرة والعمل التشاركي بين الإدارة الترابية ومحيطها. وإلتحق بإقليم صفرو نخبة من رجال السلطة لتحمل مسؤولية الإدارة الترابية الإقليمية على رأسهم الكاتب العام الجديد لعمالة الإقليم محمد الحسيني.

 

كما تم بنفس اليوم، بمقر عمالة إقليم تازة، تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالإقليم، وقد همت هذه التعيينات 35 رجل سلطة. وفي كلمة بالمناسبة، أبرز عامل إقليم تازة، مصطفى المعزة، أن هذه الحركة الانتقالية تروم إضفاء دينامية جديدة على عمل الإدارة الترابية من أجل مسايرة التطورات والأوراش التنموية التي تعرفها المملكة في مختلف المجالات تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وترسيخ الإصلاحات التي باشرتها وزارة الداخلية خلال السنوات الأخيرة من أجل تحديث الإدارة الترابية وتقريبها من المواطن.

 

وجرى في نفس اليوم بإقليم تاونات، حفل تنصيب 26 رجل سلطة من بينهم الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية. ودعا عامل إقليم تاونات سيدي صالح داحا في كلمة بالمناسبة، رجال السلطة الجدد إلى السهر على رعاية مصالح المواطنين، وترسيخ سياسة القرب والانخراط الجدي في مسلسل التنمية في جو من التواصل والتعاون والتنسيق التام مع المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، والعمل على حسن استقبال المواطنين وتقديم الخدمات الإدارية لهم بشكل جيد، والإنصات إلى تظلماتهم وشكاويهم.

 

كما أشرف يوم الخميس عامل إقليم إفران عبد الحميد المزيد على حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد في مقدمتهم الكاتب العام الجديد لعمالة الإقليم بوشعيب الصقلي.

 

وذكر عامل إقليم إفران، في كلمة بالمناسبة، بالإطار العام للحركة الانتقالية لوزارة الداخلية بتاريخ 15 غشت 2022، ودعا رجال السلطة الجدد إلى التواجد القريب من المواطنين والاستماع لحاجياتهم وانتظاراتهم، وإيجاد حلول للتحديات المطروحة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه، وتنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1819 منهم، يمثلون 43 في المائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

 

و م ع

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email