الوطنية بريس

انطلقت ، اليوم الإثنين، الدراسة الفعلية بمختلف الأسلاك التعليمية بمديرية التعليم بعمالة مكناس كباقي مناطق المملكة تحت شعار: “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

و تُعاني العائلات ارتفاع كلفة العودة إلى المدرسة، في ظل ارتفاع أسعار اللوازم المدرسية بالمقارنة مع أسعار العام الماضي، الأمر الذي يزيد الأعباء على العديد منها.

واشتكت مجموعات مختلفة من الآباء والأمهات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قائمة اللوازم المدرسية التي ترهق ميزانية الأسر المغربية وتثقل المحافظ الدراسية للتلاميذ.

وتواجه شريحة عريضة من الأسر رهانا اجتماعيا يتعلق بتوفير الكتب واللوازم المدرسية لأبنائها، اعتبارا لقدرتها الشرائية المتضررة من تبعات موجة غلاء الأسعار بالعالم بسبب تداعيات الحرب الروسية-الأوكراني

وكانت الحكومة قد اكدت عدم وجود أي زيادة في أسعار الكتب المدرسية حفاظا على القدرة الشرائية للأسر.

كما أوضحت أن الكتب المدرسية ستكون متوفرة، مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص آلية لدعم الناشرين، للتخفيف من موجة غلاء الأسعار، المتمثلة أساسا في ارتفاع كلفة الطباعة وندرة مادة الورق.

تجدر الإشارة إلى أن العرض التربوي لجهة فاس مكناس للموسم الدراسي الجديد، تعزز بـ 15 مؤسسة تعليمية جديدة، وعمليات توسعة همت 142 حجرة دراسية للحصول على 4200 مقعد جديد، كما تم افتتاح أربع داخليات جديدة ستوفر 600 سرير لدعم التعليم بالعالم القروي.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email