الرئيسية / TieLabs HomePage / تخفيفا من موجة البرد…توزيع أفران” صديقة للبيئة” بصفرو

تخفيفا من موجة البرد…توزيع أفران” صديقة للبيئة” بصفرو

وزع ”الإئتلاف المدني من أجل الجبل” أفرانا محسنة وصديقة للبيئة بجماعة “تازوطة” التابعة لإقليم صفرو، من أجل التخفيف من آثار موجة البرد الشديدة في المناطق النائية على مستوى جهة فاس مكناس.
وتمت عملية توزيع الأفران الصديقة للبيئة متعددة الإستعمالات بتنسيق مع جمعية السعادة للتنمية والمحافظة على المجال الغابوي، حيث شملت العملية في مرحلتها الأولى توزيع 50 فرنا بدوار “عيشون” من أصل 300 فرن ستوزع عبر مراحل على الساكنة المستهدفة.
وتندرج عملية توزيع الأفران الصديقة للبيئة التي تزامنت مع تخليد اليوم الأممي للجبل، في إطار المساهمة في البرنامج الوطني 2015-2024 الذي تشرف عليه المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.
وتدخل المبادرة المدنية كذلك في سياق أنشطة وبرامج الإئتلاف المدني من أجل الجبل التي تسعى لتوفير ظروف عيش مواتية لساكنة الجبل ورفع العزلة عنها، خاصة خلال فصل الشتاء، وتنفيذا كذلك لمقتضيات اتفاقية رباعية وقعت في 22 أكتوير الماضي، بين مجموعة من الداعمين الخواص وشركة لتصنيع أفران محسنة و الائتلاف المدني من أجل الجبل وجمعية السعادة للتنمية والمحافظة على المجال الغابوي.
ويتعلق الأمر بأفران من نوع خاص متعدد الاستعمالات، يمكن من طهي الخبز وتسخين الماء وتوفير التدفئة المناسبة داخل المنزل، حسب تصريح محمد الديش المنسق الوطني للإئتلاف المدني من أجل الجبل.

شاهد أيضاً

إحباط محاولة للتهريب الدولي ل 17.970 قرص طبي مخدر بميناء طنجة المتوسط

الوطنية بريس أحبطت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، أمس الثلاثاء، محاولة للتهريب الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2