الوطنية بريس / كريم حدوش

نظمت وكالة الوجدي أسفار يوم الإثنين26 فبراير2024، بالمركب الثقافي و الإداري لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس، لقاء توعويا للمعتمرين المقبلين على آداء مناسك العمرة والذين ستتكفل الوكالة برحلاتهم .
وحرص مسؤولو الوكالة خلال اللقاء على بسط جملة من الواجبات التي تلتزم بها تجاه المعتمرين خاصة ما تعلق بالتنظيم وتوفير وسائل التنقل داخل المملكة العربية السعودية، كما قدموا جملة من الإرشادات والتوجيهات التي ينبغي الإلتزام بها، من أجل ضمان انسيابية الرحلات.
إسماعيل ابن الطيب صاحب وكالة الوجدي أسفار، أوضح في تصريح خص به جريدة الوطنية بريس بأن اللقاء يستهدف تأطير المعتمرين واطلاعهم على حيثيات الرحلات، فيما يخص التنظيم وامتثالهم لأوامر المؤطرين بهدف تمثيل أفضل للمغرب بالديار السعودية.
وحسب ابن الطيب فتعد هذه التجربة هي الثانية بالنسبة للوكالة ، حيث تم تنظيم الرحلات خلال السنة الفارطة بشراكة مع إحدى الوكالات الأخرى، اعتبارا لجملة من الإكراهات والصعوبات التي طرحت بسبب قلة خبرة وكالة الوجدي أسفار في المجال.
وقد أخذت وكالة الوجدي أسفار، يقول ابن الطيب على عاتقها هذه السنة، تنظيم رحلات المعتمرين بمفردها ، حيث بلغ عدد المعتمرين الذين وضعوا ثقتهم في الوكالة خلال السنة الجارية 110 معتمر تم توزيعهم على ثلاث رحلات، الأولى ستنطلق مع الخطوط الملكية المغربية يوم الخامس من مارس و الثانية ستكون مع الخطوط الإماراتية يوم 13 مارس، على أن تكون الرحلة الثالثة في النصف الأخير من شهر رمضان الأبرك والتي بتنسيق مع الخطوط الجوية الإماراتية .
يشار إلى أن نقطة انطلاق الرحلات الثلاث ستكون من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء .
إلتزامات وكالة الوجدي أسفار
تلتزم الوكالة أمام المعتمرين بالتكفل بالتأشيرة وتوفير تذاكر الطائرة ذهابا وإيابا، وكذا وسيلة نقل تنقل المعتمرين من أمام الوكالة إلى مطار الدار البيضاء ذهابا وإيابا.
وستحرص الوكالة على ضمان وسيلة نقل للتنقل داخل المملكة السعودية و توفير الفنادق المتفق عليها، و مؤطرين دينيين وتقنين أكفاء لضمان مصاحبة أمثل للمعتمرين خلال آدائهم مناسك العمرة ..
تضيف المسؤولة التي ساهمت في تأطير اللقاء التواصلي بأن المعتمرين اللذين سيتنقلون عبر الخطوط الإماراتية يمكنهم التجول في مدينة دبي، كون الوكالة ستوفر “فيزا” تسمح بذلك.
و شددت العمري سميرة على أن الوكالة غير مسؤولة عن تغيير تاريخ أي رحلة من طرف الخطوط الجوية الناقلة أو ضياع الأمتعة والأشياء الثمينة.
يلخص ابن الطيب ما جاء على لسان المسؤولة بالوكالة فيقول” رحلة العمرة ستكون مليئة بالروحانيات ، وهي تتطلب صبرا واعتدالا والإبتعاد عن التشدد والتعود على العيش المشترك ، الإمتثال لتوجيهات المؤطرين، الحفاظ على الأمتعة وعدم اتلاف الوثائق الرسمية خاصة البطائق الوطنية وجوازات السفر وجميع الوثائق الضرورية خلال الرحلة “.
وعن التزامات الوكالة يقول ابن الطيب بأنها تلتزم بتوفير الطيران ذهاب واياب، التأشيرة للدخول إلى المملكة العربية السعودية، ثم الإسكان في المدينة المنورة ومكة المكرمة ،الإلتزام بعمرة رمضان و توفير مؤطرين على أعلى مستوى.
وخلال العودة ستحرص الوكالة على إرجاع المعتمرين إلى منازلهم، بإستثناء الذين اختاروا العودة رفقة الأبناء أو العائلة.

المعتمرون .. ما لهم و ما عليهم
بسطت المسؤولة بوكالة الوجدي أسفار العمري سميرة أمام المعتمرين عددا من الضوابط الواجب الالتزام بها قبل وبعد آداء العمرة كون الأخيرة تجربة ايمانية روحانية وليست فقط تنقل من مكان الآخر.
ووفقا للتوجيهات التي قدمتها سميرة خلال اللقاء التواصلي، فإن المعتمرين مطالبين بالالتزام بمواقيت الذهاب والإياب والتحلي بالصبر، والاحتفاظ بجوازات السفر دون إتلافها مع احترام الإجراءات التنظيمية التي وضعتها السلطات السعودية.
وسيكون المعتمرون حسب المسؤولة مطالبين بإخبار مستخدمي الوكالة بأي إعاقة جسدية يعانون منها أو مرض عضال مع تقديم ملف طبي يوضح الوضعية الصحية للمعتمر، كما أكدت المتحدثة على أن المعتمرين مطالبين باتباع ارشادات المؤطرين واحترام عدد الأشخاص داخل الغرف بالفنادق وكذا حمل شارات خاصة بالوكالة لتسهيل المأمورية على المؤطرين.
وحثت المسؤولة على ضرورة مغادرة المعتمرين لتراب المملكة السعودية في الوقت المحدد عند الإنتهاء من المناسك وعدم العمل بالديار المقدسة مع ضرورة احترام الأمتعة للوزن المسموح به من طرف شركات الطيران الناقلة.

مؤطرون أكفاء ….
خلال كلمة تأطيرية لمؤذن مسجد محمد السادس سعيد الزنزاني، استعرض فيها فضائل عمرة رمضان وخصالها وأهمية هذه العبادة، كما بسط جملة من النصائح و التوجيهات الدينية الكفيلة بآداء مناسك العمرة من أجل تبسيط الخطوات على المعتمرين الذين يزورون الديار المقدسة لأول مرة .
وهم الشق الثاني من كلمة الزنزاني المحور الإداري والتقني، حيث جرى تقديم الإجراءات الإدارية الواجب القيام بها من طرف المعتمرين، كما تم التأكيد على أهمية حفظ الوثائق خاصة جواز السفر، التأشيرة و تذكرة الطائرة.
من جهتها قدمت الأستاذة و المؤطرة رشيدة موعظة لجميع المعتمرين، حيث أكدت بأن العمرة إلى بيت الله الحرام من فضائل الأعمال التي حث عليها الشرع، وينبغي للمرء وللمسلم الذي يريد العمرة أن يتعلم أحكامها حتى يؤديها على الوجه المطلوب، فعليه أن يتعلم ما يجب على المعتمر وما يستحب له، كما أن عليه أن يتعلم ما يجتنبه المحرم مما قد يفسد عليه عمرته أو ينقص من أجرها..

وتفاعل المعتمرون ومرافقيهم مع كلمات المؤطرين وارشادات المسؤولين على الوكالة، حيث طرحوا عددا من التساؤلات المتعلقة بالرحلات والبروتوكولات المرافقة لها، مؤكدين حرصهم التام على الالتزام بمختلف الإرشادات والتوجيهات المقدمة، كما عبروا عن سعادتهم الغامرة بالطاقم الوعظي الذي سيرافقهم خلال الرحلات.
وتعتبر عمرة رمضان مناسبة دينية مهمة للمسلمين حول العالم، حيث يسعى الملايين إلى زيارة الديار المقدسة لأداء العمرة خلال الشهر الفضيل. وقبيل انطلاق الموسم، كما تشهد وكالات الأسفار في المغرب نشاطاً مكثفاً لتلبية احتياجات المعتمرين، الراغبين في زيارة الديار المقدسة.
وكالة الوجدي اسفار.. نحو التميز

أعلنت وكالة وجدي أسفار مؤخرا حصولها على شهادة الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA )، مما يعزز التزامنها بالجودة والموثوقية في صناعة السفر.

و تتميز الوكالة بالتزامها بالجودة والإبداع والخدمة الشخصية. كما تدرك الوكالة أن كل مسافر فريد من نوعه، ولهذا السبب يسعى فريقها الشغوف إلى إنشاء مسارات فريدة تأسر الخيال وتوقظ الحواس.

تضع وكالة الوجدي أسفار مبدأ “جعل كل رحلة تجربة لا تُنسى وخالية من القلق، من البداية إلى النهاية”، منطلقا لها، لذا فيمكن اعتبار الوكالة رفيقة في السفر ذلك أنها مستعدة لإرشاد زبنائها عبر عالم .

“سواء كنت تحلم بالشواطئ البكر أو المدن التاريخية أو الجبال الشامخة أو المدن الكبرى الصاخبة، فوكالة الوجدي أسفار لديها الخبرة اللازمة لتحويل تطلعاتك إلى حقيقة”. هي أكثر من مجرد وكالة سفر.

تسمح لك الوكالة بإكتشاف فن السفر، حيث تصبح كل وجهة لوحة قماشية ترسم عليها قصة سفرك الخاصة. “انطلق معنا لتجربة فريدة من نوعها ودعنا نحقق أحلامك في الاكتشاف على أرض الواقع”.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email