الهيئة الوطنية لمغاربة العالم

بيان استنكاري

وبعد، فلطالما أشاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بالدور الفعال الذي تقوم به الجالية المغربية المقيمة بالخارج والذي يجسد ارتباطها القوي بالوطن الأم، وهو ما يشكل مبعث فخر واعتزاز.

وأبرز حفظه الله في خطاباته الملكية و أكد على ضرورة جعل السياسات العمومية تصب في مصلحة هذه الجالية وترسي دعما قويا لها من خلال إحداث آلية خاصة، مهمتها مواكبة الكفاءات والمواهب المغربية بالخارج، ودعم مبادراتها ومشاريعها وخاصة في جانب الاستثمار الذي يساهم بشكل كبير في تنمية الوطن اقتصاديا واجتماعيا. كما نادى بضرورة حماية وصيانة حقوق الجالية المغربية بالخارج وفق مقاربة جديدة تشجعهم على المساهمة الفعالة في تنمية الوطن. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك لمغاربة العالم، والشعور بالفخر والاعتزاز لمشاركة رعاياه المخلصين في تنمية وطنهم، و حثه حفظه الله ورعاه السلطات المغربية على اختلاف شرائحها لمساعدتهم من خلال إحداث بيئة قانونية واستثمارية ومؤسساتية متجددة، وتمكينهم من الحقوق المنصوص عليها في الفصول 16 و 17 و 18 من دستور 2011.

وبالفعل لم يدخر مغاربة العالم جهدهم في السعي لتنمية بلدهم والنهوض بها نحو مصاف الدول الراقية والمتحضرة، وخير نموذج يستشهد به الأستاذ القدير والرجل الغيور والمخلص لوطنه السيد عزيز وهبي الذي ضحى بكل غال ونفيس وأبى إلا الاستثمار في بلده الأم ليخفف من حدة البطالة التي تنخر بلدنا، فأعطى بذلك خير مثال لمستثمر نهض بمدينته السطات التي كانت تعرف ركودا اقتصاديا وسياحيا فأحيى مواتها وجعلها من المدن التي يجب على الجميع أن يفخر بها، كل ذلك رغم المضايقات والمشاكسات التي عرفها مشروعه النهضوي. لكن الطامة الكبرى ما حصل يوم السبت 26 غشت 2023 حيث قام مجموعة من الأوباش والأخلاط شذاذ الآفاق البلطجية بمهاجمة المنتجع السياحي” كرين بارك ” التابع للأستاذ عزيز وهبي بالأسلحة البيضاء وقاموا بتخريب محتوياته وسرقة ممتلكاته بالإضافة إلى تخريب السيارات التي كانت تركن في موقف السيارات التابع للمنتجع، كل ذلك جهارا ونهارا حيث رصدت كاميرات المراقبة كل تلك الأعمال الإرهابية والتخريبية وكأننا نعيش في زمان السيبة والفوضى.

وعليه وأمام هذا الفعل الإجرامي المدبر نستنكر كل هاته الاعتداءات السافرة ونطالب الجهات المسئولة بمعاقبة هؤلاء المجرمين البلطجية بأقصى العقوبات التي ينص عليها القانون، وخاصة أن هذا الفعل يدخل في الحرابة والاعتداء على الممتلكات وترويع الآمنين حتى يكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه ارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية الشنيعة.

وفي الختام ونحن أمام تحديات دولية وإكراهات يعيشها بلدنا المغرب نقول كما قال الشاعر: متى يتم البنيان تمامه إذا ما كنت تبني وغيرك يهدم

الصواب ونحن أمام تحديات دولية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email