الوطنية بريس

إن جريدة الوطنية بريس ، ومن منطلق حرصها على التعريف بالقضية الوطنية وابراز الحقوق التاريخية للمغرب في الصحراء ،و إنسجاما مع خطها التحريري الذي يروم فتح نقاش عمومي حول قضايا الأمة و رهاناتها ، فقد استقر رأي هيئة التحرير تخصيص صفحة قارة لأخبار و تطورات القضية الوطنية ،ومستجدات مشاريع التنمية بالاقاليم الجنوبية .

 

وفي هذا الإطار فسيتم بداية من العدد المقبل تخصيص صفحة كاملة لقضيتنا الوطنية العادلة يعدها للجريدة من وسط المغرب ،من أكادير أحد أبناء اقاليمنا الصحراوية الدكتور سدي علي ماءالعينين . والذي يتحف القراء في هذا العدد بوثيقة تنشر لأول مرة في جريدة وطنية ، ويتعلق الأمر بغلاف وبعض صفحات الكتاب المدرسي الذي اعتمدته وزارة التهذيب الوطني عشية استقلال المغرب ،و الذي يتضمن خريطة المغرب قبل استقلال الجزائر و احداث موريتانيا و نشوب الصراع حول الصحراء.

 

كما سنخصص حيزا للتعريف بالحكم الذاتي الذي طرحه المغرب لتسوية النزاع حول الصحراء ،و سنقوم في البداية بنشر مختصر لمضامينه كما وردت بمعلمة المغرب في جزءها الخاص بالصحراء و الصادر سنة 2014 ، على أن نخصص في الاعداد القادمة جانبا لشرع تلك المضامين و الإجابة على اسئلة القراء حول كل تفاصيل الحكم الذاتي.

 

صفحة : رسالة من الصحراء، ستكون عبارة عن رحلة مع القراء لسبر اغوار تخوم الصحراء بارضها وناسها ،بعاداتها وتقاليدها ، بتاريخها و ماضيها ، ورجالاتها ونساءها.

 

ولأن جريدتكم الوطنية بريس هي منكم و اليكم، فستفتح الجريدة بريدها الالكتروني لتلقي الاسئلة و الإستفسارات عن كل ما يتعلق بالصحراء ، وستتم الإجابة عنها من خلال الصفحة التي يعدها الدكتور سدي علي ماءالعينين.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email