الوطنية بريس/حميد عسلاوي

ترأس عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار، أمس السبت ، مراسيم الإنصات للخطابي الملكي السامي، الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله إلى الأمة، بمناسبة الذكرى ال24 لعيد العرش المجيد.

ووشح عامل صاحب الجلالة، بالمناسبة عددا من الأطر بقطاعي التعليم والصناعة التقليدية، فضلا عن مسؤولين ببعض المؤسسات.

 

ومن بين النقاط التي أكد عليها الملك في خطابه ما تعلق بالجدية ” كمنهج متكامل، تقتضي ربط ممارسة المسؤولية بالمحاسبة، وإشاعة قيم الحكامة والعمل والاستحقاق وتكافؤ الفرص “.

 

وقال الملك، بأن ” الجدية يجب أن تظل مذهبنا في الحياة والعمل، وأن تشمل جميع المجالات”.

 

وشدد العاهل المغربي، في على ضرورة التحلي ب “الجدية في الحياة السياسية والإدارية والقضائية: من خلال خدمة المواطن، واختيار الكفاءات المؤهلة، وتغليب المصالح العليا للوطن والمواطنين، والترفع عن المزايدات والحسابات الضيقة “.

 

وتابع جلالة الملك أن الجدية مطلوبة في المجال الاجتماعي، وخاصة قطاعات الصحة والتعليم والشغل والسكن، مبرزا أن ” الجدية التي نريدها، تعني أيضا الفاعلين الاقتصاديين، وقطاع الاستثمار والإنتاج والأعمال “.

 

وتكتسي ذكرى عيد العرش المجيد معاني بالغة الدلالة ، وتجسد الإرتباط الوثيق بين ملوك الدولة العلوية الشريفة ، والشعب المغربي في كبح جماح كل الأخطار ، والإستبسال في الدفاع عن الوطن .

 

يشار إلى أن مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي حضرها إلى جانب عبد الغني الصبار، الكاتب العام للعمالة ، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس جماعة مكناس ووالي أمن مكناس ، ووفد رفيع من السلطات القضائية والأمنية والعسكرية والمدنية ، ورؤساء الجماعات الترابية، ورؤساء المصالح الخارجية، وسلطات محلية من بشوات وقياد ، وممثلي جمعيات المجتمع ،وممثلي المنابر الإعلامية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email