الوطنية بريس /كريم حدوش

 

أشرف والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية يحضيه بوشعاب، اليوم السبت على دشين ملاعب للقرب بدار الشباب الواقعة تحت النفود الترابي لجماعة كلميمة، وذلك في سياق الاحتفالات القائمة بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش.

 

ويتعلق الأمر بملعبين معشوشبين لكرة القدم و ملعب لكرة التنس وآخر مشترك لرياضات كرة اليد والسلة و الكرة الطائرة فضلا عن إصلاح المرافق الإدارية لدار الشباب.

 

في هذا السياق، اعتبر مدير دار الشباب ياسين وادو في تصريح أدلى به لجريدة الوطنية بريس، بأن أهمية المشروع تكمن في تعزيز البنية التحتية الرياضية بكلميمة إضافة إلى صقل وتنمية مواهب الشباب، مشيرا إلى أن الكل مطالب بتحمل المسؤولية والانخراط في الدينامية الجديدة التي تشهدها دار الشباب.

 

وأكد وادو على ضرورة المحافظة على مرافق وتجهيزات المؤسسة لضمان ديمومة ممارسة الأنشطة الرياضية بها، موضحا بأن برمجة الحصص ستحكمها معايير متعلقة بالفئة العمرية وكذا النوع الاجتماعي.

 

من جهته اعتبر رئيس جماعة كلميمة يوسف حمدوش، بأن المشروع من شأنه تعزيز البنية التحتية الرياضية بكلميمة وفتح المجال للممارسة، كما سيسمح للجمعيات الرياضية بتأطير الناشئة

في فضاءات ملائمة.

 

وعن موقع الرياضة في السياسة التدبيرية للجماعة، أكد حمدوش، بأن المكتب المسير يراهن على العمل المنهجي و وضع تصور قابل للإنجاز، حيث سيتم تسطير برنامج عمل واقعي و توفير ما تتطلبه المشاريع من دراسات وأوعية عقارية وبحث عن شركاء من أجل تحقيق المطلوب و تلبية انتظارات الساكنة.

 

بدوره عبر ياسين طاغي رئيس جمعية كلميمة للتنس عن إرتياحه بعد تدشين ملعب للتنس بدار الشباب، حيث أكد أن التوفر على ملعب ظل هو الهاجس الكبير الذي سعت الجمعية لتجاوزه منذ تأسيسها.

 

وحسب الفاعل الجمعوي، فإن التوفر على ملعب للتنس يعتبر لبنة أساسية يمكن الانطلاق منها، لتحقيق الأهداف المنشودة للجمعية خاصة ما تعلق بتكوين وتأطير الممارسين.

 

يونس عبدون أحد المستفيدين من أنشطة الجمعية، اعتبر بأن تجديد وتأهيل ملعب التنس يعد عاملا مساعدا لأي ممارس مبتدئ لرياضة كرة المضرب، اعتبارا لكون الأرضية القديمة للملعب غير ملائمة.

 

يضيف عبدون “بتوفر ملعب التنس بمواصفات مناسبة، سيتم التكثيف من الحصص التدريبية، حتى يتمكن الممارسون من ضبط مختلف القواعد والتقنيات التي تؤطر رياضة التنس”.

 

يشار إلى أن المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بجهة درعة تافيلالت، أشرفت على تهيئة 5 ملاعب للقرب بكل من تنجداد وكلميمة وفركلة بتكلفة تناهز 2.6مليون درهم تشمل إصلاح دور الشباب.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email