الوطنية بريس/كريم حدوش

 

حاز فيلم “كوكو لبنات” للمخرجة صفاء بركة على الجائزة الكبرى بمهرجان الدراما التلفزية بمكناس عن صنف الأفلام التلفزية،فيما حصد مسلسل “كاينة ظروف” للمخرجة بشرى مالك، الجائزة ذاتها عن صنف المسلسلات.

 

جاء ذلك خلال اختتام فعاليات الدورة ال12 لمهرجان الدراما التلفزية بمكناس أمس الثلاثاء بعدما استمر لخمسة أيام عرضت فيها الأعمال الفنية المتنافسة.

 

وبالعودة إلى الأعمال المتوجة خلال المشهد الختامي للمهرجان، فقد حصلت ابتسام لعروسي على جائزة أحسن دور نسائي عن فيلم “كوكو لبنات”فيما يخص الافلام التلفزية، كما توج حميد الزوغي بجائزة أحسن دور رجالي في فيلم “المايسترو” لصاحبه دريس الصواب.

 

وتوج الكاتب عمر الجادلي بجائزة أحسن سيناريو عن فيلم” لعب الشطرنج”، كما آلت جائزة أحسن اخراج لحميد باسكيط عن فيلمه “مكاتيب”.

 

هذا وحصل فيلم “ضيف شبح”، الناطق باللغة الأمازيغية على تنويه لجنة التحكيم التي يترأسها إسماعيل فروخي.

 

وعن الأعمال المتوجة في صنف المسلسلات، فقد فازت الكاتبة بشرى مالك بجائزة أحسن سيناريو عن مسلسل “كاينة ظروف”، كما ظفر هشام الجباري بجائزة الإخراج عن مسلسل “طريق الورد”.

 

وحصلت ثلاث أعمال مناصفة على جائزة لجنة تحكيم المسلسلات التي ترأسها صلاح الوديع ، والأمر يتعلق بالمسلسل الأمازيغي” بابا علي” للمخرج مصطفى اشاور والعمل الحساني” أم الرجال” للمخرج حكيم قيادي، فضلا عن” الصفقة” للمخرج حميد زيان.

 

يشار إلى أن مهرجان مكناس للدراما التفلزية، تنظمه جمعية العرض الحر بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل ومجلس جهة فاس مكناس وجماعة مكناس وبتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة القناة الثانية.

 

كما يجدر الذكر إلى أن حفل اختتام المهرجان المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، شهد حضور وفد رسمي تقدمه عامل عمالة مكناس إلى جانب رئيس المجلس الاقليمي بمكناس فضلا عن عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email