الوطنية بريس/حميد عسلاوي

 

ترأس الاستاذ محمد الأغظف ماء العينين سليل الاسرة المعينينية، اليوم الخميس، بكلميم فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي السادس للفكر الصوفي عند الشيخ ماء العينين.

 

وخلال كلمة لرئيس الملتقى الشيخ ماء العينين والتي ألقاها نجله نيابة عنه ، ابرز بأن انعقاد الندوة جاء في وقته، لما تعيشه الأمة الاسلامية خاصة ومايعرفه العالم بصفة عامة من تحولات مختلفة ترتب عنها تاثير جدري على منظومة القيم.

 

وبعد أن رحب والي جهة كلميم، محمد الناجم ابهاي بضيوف الملتقى، اشاد بالجهود التي تبذلها مؤسسة الشيخ ماء العينين في نشر التصوف المعتدل والحفاظ على الشريعة الاسلامية في كنهها الحقيقي، لتعتبر بذلك حسبه امتدادا لنضالات المقاومة في طرد المستعمر من المنطقة.

 

واجمع العلماء والاساتذة الذين تناوبو على القاء مداخلاتهم بان الملتقى سيساهم في الرقي بالفكر الصوفي من خلال الحفاظ على أصوله، مع تحديث مرجعياته بشكل يعمل على النهوض بالمجتمعات و الأوطان و تنميتها.

 

كما من شأن هذا التجمع الدولي لعلماء ومشاييخ التصوف تقوية اللحمة و الآصرة الأخوية بين الشعوب، و كذا تكريس مبدإ صلة الرحم و قيم التسامح و السلام، و ردم الهوة بين الطرق و الزوايا.

 

يشار الى ان مؤسسة الشيخ “ماء العينين” للعلوم و التراث، تنظم الملتقى الدولي السادس للفكر الصوفي عند الشيخ “ماء العينين”، خلال الفترة الممتدة ما بين 16 إلى 25 ماي الجاري، بشراكة مع الأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية و التصوف بالمغرب، و المركز الجامعي للدراسات و البحوث الأفريقية بجامعة محمد الأول بوجدة، بتعاون مع ولاية جهة كلميم واد نون ووكالة الانعاش والتنمية بالاقاليم الجنوبية ومجلس جهة كلميم.

 

والى جانب والي جهة كلميم واد نون، حضر جلسة الافتتاح كذلك رئيس بلدية كلميم رئيس الملتقى، نائب رئيس المجمع الاقليمي الاسلامي بجدة رئيس الاكاديمية العالمية لعلماء الصوفية، رئيس المركز الجامعي للدراسات والبحوث الافريقية، أعيان جهة كلميم، العلماء والاساتذة الباحثين.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email