الوطنية بريس حميد عسلاوي

حل اليوم الثلاثاء بتزنيت الضيوف المشاركين في الملتقى الدولي السادس للفكر الصوفي عند الشيخ ماء العينين خلال الفترة الممتدة بين الثلاثاء 16ماي 2023 إلى يوم الخميس 25 من الشهر ذاته.

 

وجرى تنظيم حفل عشاء بزاوية الشيخ ماء العنين على شرف الوفود المشاركة، من أجل التعارف و خلق الأجواء والانسجام.

 

نصر الدين لمير مدير فرع الأكاديمية العالمية لعلماء التصوف ببلجيكا صرح لجريدة الوطنية بريس بأن الهدف من المشاركة في الملتقى هو تبادل الاستفادة ونشر المفهوم الصحيح للتصوف السني الذي نمتده من الرسول صلى الله عليه وسلم ،كما أبرز بأن الملتقى ينتظر أن يكون مناسبة للتعارف بين الطرق المختلفة ونحي المبدأ الذي خلقنا من أجله.

 

بدوره أكد ولد سيدي بيه الكاتب الصحفي القادم من موريتانيا، بأن مشاركته في الملتقى نابع من رغبته في الاستفادة من الدكاترة والمشاييخ، متوقعا بأن يكون الملتقى حافلا بالمحاضرات الغنية.

 

واثنى الشيخ والدكتور عمر عصمان من الكاميرن، على ضيافة المغرب وكرمه، مشيرا بأنه لا ينتابه أي شك في الإستفادة التي سيجدها في الملتقى الذي يزكي مقولة بأن المملكة بلد الاولياء.

 

وتقدم الدكتور راشد بانيغا القادم من دولة الغابون بالشكر إلى مؤسسة الشيخ ماء العينين على الدعوة، مشيدا بحفاوة وظروف الاستقبال التي وجدها عند الوصول.

 

 

وتتميز الدورة بمشاركة دبلوماسيين و عمداء جامعات و دكاترة و علماء و مشايخ الزوايا و الطرق الصوفية ممثلين لثلاثين دولة من القارات الخمس.

 

ومن بين أهم هذه الدول هي تركيا موريتانيا السعودية تونس مصر العراق السينغال الإمارات نيجيريا ساحل العاج مدغشقر سنغافورة البرازيل بريطانيا الصين كندا أستراليا الهند اسبانيا فرنسا بلجيكا، الغابون الكاميرون.

 

يشار إلى أن الملتقى اختير له شعار :التصوف منبع اصلاح القيم الكونية، كما يستهدف دراسة جوانب من اهتمامات الفكر الاسلامي.”.

 

 

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email