الوطنية بريس

جرى اليوم الجمعة بالمركب الثقافي التابع للمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس،  تنظيم حفل تأبين

للفقيد امحمد الكرمة، رئيس المحكمة الابتدائية بمكناس سابقا.

 

الحفل الذي نظمته كل من الودادية الحسنية للقضاة بمكناس

ونادي القضاة بالمغرب، حضرته عدد من الشخصيات الوازنة بالعاصمة الإسماعيلية تقدمهم، على وجه الخصوص عامل عمالة مكناس ووالي ولاية أمن مكناس و كومندار الوقاية المدنية.

 

هكذا تناوب عدد من المسؤولين القضائيين في تقديم كلمات في حق الرجل، والتذكير بالخصال والصفات التي ميزته، و الكفاءة والمهنية التي طبعت مساره.

 

وتناوب على الكلمة كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمكناس،الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، رئيس النيابة العامة، الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بمكناس، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بوجدة بالنيابة.

 

فضلا عن رئيس المحكمة الابتدائية بمكناس، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس ، رئيس الودادية الحسنية للقضاة، رئيس نادي قضاة المغرب، نقيب هيئة المحامين بمكناس، رئيس كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بمكناس والذي ألقاها نيابة عن موظفي الدائرة.

 

وقدم كلمة في حق الفقيد كذلك، رئيس المجلس الجهوي للموثقين، رئيس المجلس الجهوي المفوضين القضائيين بمكناس، رئيس المجلس الجهوي للعدول بمكناس.

 

وشهد الحفل كذلك عرض فيلم وثائقي حول مسار الفقيد العلمي والمهني، كما القى  محمد شحتان  قصيدة مادحة في حق الرجل.

وتم بالمناسبة ذاتها تكريم الفقيد عبر تسليم تذكار لعائلته، اعترافا بخدماته الجليلة وجهوده الكبيرة التي قام بها قيد حياته لتطوير مرفق العدالة.

 

الجدير بالذكر أن الفقيد سبق له ان اشتغل رئيسا للمحكمة الإبتدائية بمكناس ثم انتقل لشغل المنصب نفس بالمحكمة الاستئناف بوجدة، كما لبى نداء ربه  يوم الجمعة 10 فبراير 2023.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email