الوطنية بريس

أنهى المنتخب المغربي منافسات مونديال قطر 2022 في المركز الرابع، وذلك بعد انهزامه أمام نظيره الكرواتي بهدفين لواحد، في مباراة تحديد المركز الثالث، التي جمعتهما، أمس السبت، على أرضية ملعب خليفة الدولي.

 

وسجل هدف المنتخب المغربي أشرف داري (د 9)، فيما وقع هدفي المنتخب الكرواتي جوسكو غفارديول (د 7)، وميسلاف أورسيتش (د 42).

 

وكان المنتخب المغربي قد تعثر في مباراة نصف النهاية أمام نظيره الفرنسي (0-2)، وخسر المنتخب الكرواتي أمام المنتخب الأرجنتيني (0-3).

 

وانطلقت المباراة ،التي أدارها الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، وعرفت حضورا جماهيريا مغربيا غفيرا، بضغط عال من المنتخب الكرواتي، الذي تمكن من بلوغ معترك الفريق المغربي منذ الدقائق الأولى، وتسجيل هدف مبكر في الدقيقة السابعة بواسطة غفارديول.

 

ولم يتأخر المنتخب المغربي في إدراك التعادل، من ضربة خطأ نفذها زياش، وأسكنها داري برأسية شباك الكروات في الدقيقة التاسعة.

 

وواصل المنتخب الكرواتي المرتدات الهجومية مستغلا الارتباك في خط وسط المنتخب المغربي. وسدد مودريتش بقوة في الدقيقة 22، لكن الحارس بونو تدخل في مناسبتين وأبعد الكرة.

 

وفي الدقيقة 42 تمكن ميسلاف أورسيتش من تسجيل الهدف الثاني، منهيا الشوط الأول بتقدم الكروات بهدفين لواحد.

 

ومع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب الكرواتي اصراره واستغلاله التمريرات الخاطئة للمنتخب المغربي معتمدا على المرتدات الهجومية والتراجع للوراء.

 

وفي الدقيقة 74 انفرد النصيري بالحارس ليفاكوفيتش وسدد لكن الأخير تصدى للكرة. وكاد النصيري أن يعادل النتيجة لكن رأسية لاعب اشبيلية الإسباني مرت فوق العارضة (د 6 90)، لينهي المنتخب المغربي المنافسات في المركز الرابع.

 

وبصم المغرب على مشوار تاريخي أسقط من خلاله بلجيكا في دور المجموعات ثم إسبانيا والبرتغال في الدورين ثمن وربع النهائي ليصبح بذلك أول منتخب إفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email