الوطنية بريس

بقلم سهام المنجي

استقبل مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، أمس الخميس 17 نونبر 2022، وفدا رفيع المستوى عن دولة بوروندي، يتقدمهم SINZOHAGERA Emmanuel، رئيس مجلس الشيوخ البوروندي، مرفوقا بالسيد النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، والقنصل العام للجمهورية بمدينة العيون نيستور بانكوموكونزي، وبحضور أعضاء واطر جماعة العيون إلى جانب رجالات الصحافة والاعلام.

 

وقد افتتح رئيس حماعة العيون، اللقاء بكلمة ترحيبية ليقدم بعد ذلك عرضا توضيحيا شاملا للوفد بسط خلاله اهم المنجزات التنموية التي تزخر بها المدينة، في مختلف مجالات الحياة ، وكذا أهم المشاريع التي تم تشييدها، والطفرة النوعية التي حققتها المدينة بفضل تظافر جهود المجلس الجماعي للعيون، كما تمت إحاطة الوفد بطبيعة عمل المجلس الجماعي وسبل تسييرها للشأن المحلي بالعيون.

 

من جهته، أعرب رئيس الوفد البوروندي عن اعجابه بالتنمية التي حققتها مدينة العيون والبنيات التحتية التي تزخر بها، مثمنا الجهود الحثيثة التي بذلت للرقي بحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

وبخصوص قضية الوحدة الترابية، عبر رئيس جماعة العيون، عن تقديره للموقف الإيجابي لدولة بوروندي ودعمها المستمر للمملكة في جهودها المخلصة لإيجاد حل دائم للنزاع حول مغربية الأقاليم الجنوبية.

 

جدير بالذكر أن جمهورية بوروندي من بين الدول الافريقية التي تملك تمثيلا دبلوماسيا لها في مدينة العيون، حيث تم افتتاح قنصلية عامة لها في فبراير 2020.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email