الوطنية بريس

كشف المدرب البرتغالي، فرناندو سانتوس، اليوم الخميس، عن اللائحة النهائية للمنتخب البرتغالي التي ستشارك في منافسات كأس العالم “قطر 2022” (20 نونبر- 18 دجنبر)، وذلك من دون مفاجآت تذكر.

وضمت اللائحة 26 لاعبا يلعبون في عدة أندية برتغالية أوروبية كبرى، وفي مقدمتهم نجم المنتخب كريستيانو رونالدو، الذي يخوض عن سن 37 عاما المونديال الخامس له في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والألقاب الفردية والجماعية.

 

وتتميز قائمة المنتخب البرتغالي بالاستدعاء الذي وجه لأول مرة لمدافع نادي بينيفكا أنطونيو سيلفا البالغ 19 عاما، الذي يبصم على موسم استثنائي مع ناديه حيث لم يسبق له أن خاض مباريات دولية مع المنتخب الأول.

 

ويراهن فرناندو سانتوس، من خلال اختياراته، على لاعبين من ذوي الخبرة الذين سبق لهم اللعب ضمن التشكيلة التي فازت ببطولة أوروبا سنة 2016، على غرار رولاندو، وبيبي البالغ من العمر 39 عاما، والذي ظلت الشكوك تحوم حول جاهزيته بسبب التواء في الركبة، وجواو ماريو من بنفيكا، ووليام كرافاليو من بيتيس الإسباني، ودانيلو باريرا من باريس سان جيرمان الفرنسي، ورفائيل غيريرو من دورتموند الألماني.

 

كما يراهن على طموح الجيل الجديد من اللاعبين، وفي مقدمته رفائييل لياو من أسي ميلان الإيطالي، وجواو فيلكس من أتليتيكو مدريد رغم أنه لم يلعب إلا مباريات قليلة مع فريقه.

 

في المقابل، جاءت لائحة المنتخب البرتغالي خالية من أسماء مهمة، وفي مقدمتهم مهاجم ليفربول الإنجليزي ديوغو جوتا لإصابته في ربلة الساق، والمخضرم جواو موتينيو، الذي يعد من خلال 146 مباراة دولية لعبها ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب بعد رونالدو. فضلا عن ريناتو سانشيس، مهاجم باريس سان جيرمان، الذي سبق له أن بصم على مشاركة متميزة ببطولة أمم أوروبا التي فازت بها البرتغال.

 

يذكر أن البرتغال تخوض غمار هذه المنافسات في المجموعة الثامنة إلى جانب كل من غانا والأوروغواي وكوريا الجنوبية، وتعد مرشحة فوق العادة لتخطي دور المجموعات ومجاورة الفرق التي ستلعب دور الـ 16، ولما لا المنافسة على اللقب.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email