الوطنية بريس

تقام الدورة الأولى لمعرض Garden Expo (المعرض الدولي لتصميم المساحات الخضراء وتكنولوجيا البستنة) من فاتح الى ثالث دجنبر 2022، تحت شعار “تنمية الثقافة النباتية داخل المدن”، حيث يرتقب حضور أكثر من 5000 زائر وتشبيك تجاري.

تنظم هاته التظاهرة تعزيزا لدور الفاعلين المهنيين في مجال تنسيق الحدائق والبستنة في المغرب، وتضم أزيد من 50 عارضا من المغرب ومهنيين من كل من فرنسا وبلجيكا والبرتغال من اجل تبادل التجارب الثنائية والتشبيك في مجال تصميم المساحات الخضراء وتكنولوجيا البستنة ويمثلون عدة قطاعات من بينهم: قطاع زراعة النباتات والزهور، الأسمدة والمبيدات ، الأثاث الحضري، الإنارة ، المناظر الطبيعية، الأثاث الخارجي، الآلات والمعدات، الري والأنابيب، البنوك والتأمين والعديد من قطاعات الأعمال الأخرى ذات صلة بالموضوع.

 

 

ويقول مهدي رحو، منظم العرض: “راودتني فكرة تنظيم المعرض من خلال ملاحظة محيطي في مدينة الدار البيضاء حيث عشت وترعرعت، تغيير كبير طرأ منذ سنين، انتشار كبير للعمران مقابل تراجع المساحات الخضراء ، لم يعد هناك أي تناغم، وأعتقد أنه للبيضاويين مثل كل المغاربة الحق في العيش في مدن غنية بالأكسجين وذات بعد بيئي.

 

ولهذا السبب، فإن هذا المعرض، بالنسبة لي، ليس مجرد معرض وحسب ولكن هو قبل كل شيء نوع من النضال وفضاء نقاش حول الثقافة النباتية في المدينة ولكن أيضا حول كيفية استخدام الموارد المائية في مساحاتنا الخضراء.

 

 

لهذا الغرض، اخترنا برنامجا علميا ثريا طوال مدة العرض، بما في ذلك ثلاثة مواضيع رئيسية يتدخل فيها خبراء مغاربة وأجانب وهي: ندرة الموارد المائية: تحديات البيئة في المجال الحضري؛

الحدائق الحضرية – موروث يجب الحفاظ عليه التكلفة والتحديات والممارسات الجيدة؛

وكيف ننجح في الانتقال نحو مدن مستدامة؟

 

يشار إلى أن الحدث تنظمه R2H Communication بشراكة مع جمعية المهندسين المنظريين بالمغرب (AAPM) والجمعية المغربية للمهندسين المنظريين (AMAP) والمعهد الوطني للبحث الزراعي(INRA).

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email