الوطنية بريس

شاركت  سفيرة النوايا الحسنة ورئيسة الاتحاد العالمي لحقوق المرأة بفرنسا ورئيسة الجميعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة السيدة زهرة حيدرا ، في احتفالات تخليد الذكرى 47 للمسيرة الخضراء، بالقنصلية العامة للمملكة المغربية بدين بوش هولاندا.

الناشطة الصحراوية وخلال كلمة لها بالمناسبة أكدت بأن قدومها من مدينة ستراسبورغ الفرنسية، لتلبية الدعوة للمشاركة في الحفل الذي حضرت فيه مختلف جمعيات الهيئات المدنية، هو تعبير عن وطنيتها الصادقة وتشبثها براية المملكة.

واكدت حيدرة أن الانتهاكات الجسيمة التي تعرفها مخيمات تندوف لا يمكن وصفها، حيث ابرزت بأن أفراد من عائلتها يتواجدون هناك ويرسلون صورا فضيعة توثق حجم الانتهاكات الممارسة.

من جهة أخرى ابرزت حيدرة بأن مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007 يعتبر الحل الأوحد والوحيد لحل النزاع المفتعل.

وقالت الزهرة التي بأنه بأسم الجالية المغربية المقيمة بالخارج وباسم المغاربة الأحرار ،نثمن خطاب الملك ، نؤكد أننا جنود مجندون وراء ملكنا الهمام واننا دائما وابدا سنرفع شعارنا الله الوطن الملك.

يشار إلى أن الحفل  حضرته فعاليات سياسية ورياضية ورؤساء  بعض الجمعيات الحقوقية وكذا رؤساء المساجد كما عرف  حضور قوي ومميز للمرأة المغربية المناضلة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email