الوطنية بريس

قامت جمعية الايادي الممدودة بتجهيز قاعة الاعلاميات بثانوية الحسنى بأجهزة كمبيوتر جديدة وعالية الجودة، وذلك من أجل السماح لـ 1300 من تلامذة هاته الثانوية القروية من تحصيل علمي يؤهلهم للحصول على نتائج متميزة وتعليم مدرسي أمثل، مما سيفتح لهم آفاقا متنوعة في المستقبل.

تم تسليم الحواسيب اليوم السبت 15 أكتوبر 2022 في مقر الثانوية وبحضور رئيسة الجمعية السيدة فاطمة الزهراء بلحسن، الكاتب العام السيد عبد الواحد باهي، امين المال ومجموعة من المتطوعين الذين ساعدوا في تشغيل الحواسيب بحضور استاذ المادة في المؤسسة.

 

وكان باستقبال اعضاء الجمعية، مدير الثانوية السيد كريم أحدوش، الحارس العام السيد عبد الرزاق الصقلي وحارسة القسم الداخلي السيدة فاطمة غربال

 

كما قام اعضاء الجمعية بزيارة المقرات التي اعيد تجهيزها بحضور قائد الجماعة القروية واحة سيدي ابراهيم، السيد آدم عبدو ربه، الذي كان حاضرا ايضا ابان توقيع عدد من الاتفاقيات بين مؤسسة الايادي الممدودة من جهة وبين ممثلي الثانوية وايضا جمعية اولياء التلاميذ ممثلة في رئيسها السيد حميد المنصوري والمستشار مصطفى بنلبشير.

 

يشار إلى أن عملية تجهيز الثانوية الواقعة في دوار بنرجمون بالجماعة القروية واحة سيدي ابراهيم، جهة مراكش اسفي

 

يأتي كجزء من المشاريع الخيرية التي نفذتها جمعية الأيادي الممدودة “Reach Out ” .

 

للتذكير فقد نفذت مؤسسة Reach Out منذ إنشائها سنة 2021، حوالي عشرة مشاريع، تهدف إلى مساعدة مختلف الجمعيات والعائلات، لاسيما من خلال تبرعات عبارة عن أدوية وملابس لصالح فيدرالية رابطة حقوق النساء وجمعية الكرم، وتبرعات عينية مثل أجهزة كمبيوتر لجمعية الجسر وتوزيع مواد غذائية وقفف رمضانية للعديد من العائلات،

 

واخر الانشطة التي قامت بها المؤسسة من خلال فرق المتطوعين، كان إعادة تأهيل المدرسة الثانوية سابقة الذكر التابعة لإقليم مراكش.

 

حيث أطلقت Reach Out في مايو الماضي مشروع ترميم على مساحة تزيد عن 2000 متر مربع داخل مدرسة الحسنى الثانوية بما في ذلك طلاء المبنى وإعادة تصميم الإضاءة واستبدال السباكة وتركيب المراوح وأخيراً التبرع بالملابس والأثاث والكتب.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email