الوطنية بريس

ادانت الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروعية الحكم الداتي والتنمية المستدامة، الاستقبال الذي خص به الرئيس التونسي قيس سعيد زعيم الميليشيا الانفصالية بتونس في سياق أشغال القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد 8).

وأدانت الجمعية بشدة هذا التصرف “الاستفزازي” في حق المصالح العليا للمملكة المغربية ووحدتها الترابية، مؤكدة أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تقبل هذه الأعمال “الخطيرة وغير المسبوقة”.

 

 

و عبرت الجمعية عن التعبئة الكاملة لأعضائها خلف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الدفاع عن المصالح العليا للمملكة، وعلى رأسها القضية الوطنية الأولى.

 

وقد قرر المغرب عدم المشاركة في القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد)، التي تنعقد بتونس يومي 27 و28 غشت الجاري، والاستدعاء الفوري لسفير صاحب الجلالة بتونس للتشاور، وذلك عقب موقف هذا البلد في إطار مسلسل (تيكاد)، والذي جاء ليؤكد بشكل صارخ هذا التوجه العدائي إزاء المملكة.

 

وأكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في وقت سابق اليوم، أن البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية بالجمهورية التونسية مساء أمس الجمعة، في محاولة منها لتبرير التصرف العدائي وغير الودي للسلطات التونسية تجاه القضية الوطنية الأولى والمصالح العليا للمملكة المغربية، “ينطوي على العديد من التأويلات والمغالطات”.

 

يشار إلى أن رئيسة “الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة بفرنسا”، زهرة حيدرة،أشادت في كلمة سابقة لها بالانتصارات المتتالية للدبلوماسية المغربية في ما يخص القضية الوطنية وتوالي وتتابع فتح القنصليات في الأقاليم الجنوبية، بفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email