الوطنية بريس

ستشهد الأيام القليلة المقبلة تنظيم مسيرة من نواكشط إلى العاصمة المغربية الرباط وذلك بمبادرة من الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني بموريتانيا.

وتهدف المسيرة وفق ما صرحت به زهرة حيدرة رئيسة الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة، إلى التعريف بمشروع الحكم الذاتي كسبيل أوحد للقضية الوطنية الأولى للصحراء المغربية، وكذا شرح تفاصيله لعدد من الاشقاء الذي يجهلون أهدافه.

بدورهم ثمن الفاعلون الجمعويون الموريتانيون البادرة معتبرين اياها أسلوبا حضاريا لتعبير اللملكة عن موقفها من الصحراء والدفاع عن سيادتها بكل سليمة، كما أن من شان السميرة تقوية وتعزيز أواصر المحبة والإيخاء بين المواطنين المغاربة المشاركين ونظرائهم الموريتانيين.

الجدير بالذكر أن زهرة حيدرة هي إحدى السيدات اللاتي ذاع صيتهنً في أوروبا والعالم من خلال نشاطها الحقوقي ورؤيتها الطموحة في تجسيد مشروع الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية ونشر ثقافة المجتمع الصحراوي الأصيل ضمن العمل الدئوب الذي تقوم به منظمتها “الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي” التي تتًخذ من عاصمة الأنوار باريس مقراً لها.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email