الوطنية بريس/لطيفة معمري

تحت عنوان ليلة الإشراق في حضرة العشاق و أهل الاشتياق، نظمت جمعية أمجاد للأعمال الاجتماعية و الثقافية و الفنية بشراكة مع المجلس الإداري للمركز السوسيوثقافي دار العرايشي تظاهرة فنية ثقافية تحت عنوان أوال في نسختها الرابعة دورة المرحوم الحاج الحسين التولالي على شكل أمسية زجلية فنية و ذلك عشية يوم الجمعة 17 يونيو 2022 بالمركز السوسيوثقافي دار العرايشي.

حفل زاده جوق الملحون رونقا و بهاءا، حيث انطلق بكلمة ترحيبية عرف خلالها حسن حاجيبي بالتعريف بجمعية أمجاد و أنشطتها و كذا مجالات اشتغالها فيما رحب مصطفى المحفوظي ممثل المجلس الإداري للمركز السوسيوثقافي دار العرايشي بالحاضرين مبرزا دور المركز و انفتاحه على كل الفعاليات الجادة.

و قد تخللت فقرات هذه الأمسية التي شهدت حضورا متميزا من مختلف الأطباف مثقفين، جمعويين و إعلاميين أدباء وغيرهم غصت بهم جنبات المركز مستمعين بفقرات متنوعة بين قراءات شعرية للعديد من الشعراء و الشواعر الذين حجوا من مدن عديدة للمشاركة في هذا اللقاء الجميل و قصائد من فن الملحون أداها باقتدار منشدون أبدعوا في أدائها باقتدا فأمتعوا بها الجمهور الحضور الذي تجاوب مع فقرات هذه الأمسية الراقية التي جاءت منسجمة مع شعارها.

و قد عبر الحاضرون من خلال تفاعلهم في حبور عن اشتياقهم و حنينهم لمثل هذه للقاءات خاصة بعد أزمة جمدت جميع الأنشطة الثقافية والفنية التي عرفها العالم بسبب جائحة كورنا دامت لسنتين.

و في جو طبعته الالفة كما عودتنا تجمعات محبي الفن والإبداع اختتمت فعاليات هذا الحفل البهيج على انغام موسيقية بتكريم مجموعة من الفعاليات الجمعوية التي تشتغل بجد وفناء لخدمة المجتمع، ولا ننسى تكريم مجموعة من الوجوه الأدبية التي تجتهد في ابداع الشعر والزجل بنكهة شعبية هدفها نشر فكر التنوير للمتلقي.

 

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email