الوطنية بريس

نظمت اليوم بمدينة الداخلة ندوة صحفية لتسليط الضوء على حيثيات تنظيم الملتقى الدولي الأول، حيث استضاف فعاليات الندوة الاستاذ حسن الدرهم الغيور على وطنه المتشبث بقيم المملكة والداعم لوحدتها الترابية.

و نشط الندوة زهرة حيدر رئيس الاتحاد العالمي لحقوق المرأة وسفير النوايا الحسنة ورئيسة الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة بفرنسا،و الطالب اولتدلمين رئيس شبكة المجتمع المدني بجهة الداخلة وادي الذهب فضلا عن ممثلة أمنية بدولة بوركينافاسو وممثلة بدولة السينغال.

هكذا تمت الإجابة عن عدد من أسئلة الصحفيين والمتعلقة ب “لماذا تم تنظيمه من الذي نظمه من دعمه ماهي اهدافه”.

وأبرزت حيدر بأن الملتقى لم يجد تحاوبا من طرف الوزارات سواء في المغرب أو فرنسا، مبررة ذلك بكون المؤسسات والوزارات لم تتوقع حضور شخصيات وازنة كالاميرات والوزيرات التي سيحضرن الملتقى من قبيل ملكة البحرين.

كما كشفت بانه سيتم لاول مرة عرض فيلم يكشف معاناة ساكنة مخيمات تندوف.

يشار إلى أن الملتقى سيرفع شعار : ” مبادرة الحكم الذاتي ، تعزز الواقعية والتوافق لحل دائم لقضية الصحراء المغربية ” كما ستحضره شخصيات سامية وأخرى دبلوماسية وحكومية ومدنية من الخارج والداخل.

كما أن برنامج الملتقى سيكون مكثفا ، حيث سيشهد سهرات وأهازيج محلية، والتعريف بمشروع الحكم الذاتي وزيارة جماعية إلى الكركارات حيث سيتم توقيع اللوحة الكبرى المتضمنة للعلم المغربي من لدن كل المدعوين عربونا وتثمينا منهم للتوجه الملكي لصاحب الجلالةالملك محمدالسادس نصره الله وأيده بشأن الوحدة الترابية.

يشار إلى أن الملتقى ينظم بمناسبة حلول الذكرى 19 لميلاد صاحب السمو الملكي مولاي الحسن وذلك بشراكة مع المجتمع المدني بجهة الداخلة وادي الذهب

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email