الوطنية بريس

نظمت رئيسة الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة زهرة حيدرة ،مأدبة غداء على شرف الوفود المشاركة في الملتقى الدولي الأول بالداخلة.

حيدر رحبت بالحاضرين مع وصولهم إلى مدينة الداخلة حيث تنطلق فعليات، الملتقى الدولي الأول بالداخلة، بمشاركة شخصيات سامية وأخرى دبلوماسية وحكومية ومدنية من داخل المملكة وخارجها، لمتابعة برنامج الحفل المكثف.

الرئيس وفي كلمة ترحيبية بالمشاركين ابرزت بأن الهدف من الملتقى هو التعريف بمشروع الحكم الذاتي كسبيل أوحد للقضية الوطنية الأولى للصحراء المغربية، وكذا شرح تفاصيله لعددمن الاشقاء الذي يجعلون أهدافه.

وانطلقت اليوم الجمعة بمدينة الداخلة فعاليات الملتقى الدولي الأول بالداخلة، والذي سينظم من طرف الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة بفرنسا، بشراكة مع المجتمع المدني بجهة الداخلة وادي الذهب، إلى غاية يوم الإثنين 30ماي 2022.

و سيعرف الملتقى، زيارة جماعية إلى الكركارات حيث سيتم توقيع اللوحة الكبرى المتضمنة للعلم المغربي من لدن كل المدعوين عربونا وتثمينا منهم للتوجه الملكي للملك محمد السادس بشأن الوحدة الترابية.

يشار إلى الملتقى الذي سينظم تحت شعار : ” مبادرة الحكم الذاتي ، تعزز الواقعية والتوافق لحل دائم لقضية الصحراء المغربية “، يأتي في لإطار تخليد المغاربة للذكرى 19 لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email