الوطنية بريس

قالت البروفيسور بشرى مداح مديرة مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، إن مشاركة المغرب في أشغال الندوة الرابعة للمختبرات الرسمية لمراقبة الأدوية، التي جرى تنظيمها بحر الأسبوع المنصرم من طرف المديرية الأوروبية لجودة الأدوية والرعاية الصحية في مدينة روما بإيطاليا، الدولية تندرج في إطار تعزيز الأمن الدوائي لبلادنا وتبادل الخبرات، وتعزيزا للمكانة المتميزة .

وأكدت أن المشاركة المغربية في هاته الندوة الدولية تميزت بإبراز المجهودات الجبارة التي تقوم بها مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية للحد من انتشار تصنيع وتوزيع الأدوية المغشوشة والغير قانونية، وخصوصا الأدوية البيولوجية والمنتجات الصحية المغشوشة، خاصة المنتجات التجميلية، المستلزمات الطبية، والمكملات الغذائية.

كما تضيف مديرة مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، تم إبراز التقنيات المعتمدة للمراقبة وللكشف عن هاته المخالفات، والكشف عن النباتات الطبية المحظورة في الأغذية النباتية وتحليل الأعشاب بما في ذلك القنب الهندي والأدوية الصينية التقليدية.

وقد عرفت هاته الندوة مشاركة ممثلي المديرية الأوروبية لجودة الأدوية والرعاية الصحية، ممثلي وزارة الصحة الإيطالية، ممثلي المختبرات الرسمية الأوروبية لمراقبة الأدوية وسلطات صحية أخرى وكذلك مشاركة ممثلي الجمارك والشرطة الأوروبية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email