الوطنية بريس

منحت جامعة محمد الخامس بالرباط لقب الدكتورة الفخرية إنريكي لويس كراو وشرز، رئيس الجامعة الوطنية المستقلة للمكسيك، تكريما لعمله المقتدى به في شأن تعزيز العلوم الصحية.

ويمنح هذا اللقب لشخصيات ريادية عالمية التي لها صيت عالمي في مجالات مختلفة كالعلوم والسياسة والثقافة والآداب والفنون إلى غير ذلك.

حضر هذا الحفل الذي أقيم على شرفه، والذي نظم يوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، عدد من أعضاء الحكومة المغربية، وممثلي الهيئات الدبلوماسية، وأكاديميين وإداريين، وشخصيات أخرى مهمة.

على هامش هذا الحفل، تم التوقيع على اتفاقيتين للشراكة (إطار ومحددة)، وقعهما كل من السيد رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، الدكتور محمد غاشي، والسيد رئيس جامعة المكسيك الوطنية المستقلة، الدكتور إنريكي لويس كراو وشرز.

يهدف هذا الاتفاق بالأساس إلى تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعتين، وتوفير بيئة مثالية لإثراء وتنويع الأنشطة الجامعية كمؤتمرات، ودورات تكوينية، وحلقات نقاش، وتوفير الإقامة للباحثين، إلى غير ذلك. أيضا تجديد اتفاقية إنشاء كرسي “جراسييلا هييرو” لدراسات حقوق الإنسان والنوع والهجرة بجامعة محمد الخامس بالرباط، وكرسي “فاطمة المرنيسي” بالجامعة الوطنية المستقلة بالمكسيك.

تخرج إنريكي كراو وشرز من كلية الطب بالجامعة الوطنية المستقلة للمكسيك، حيث حصل عل الدكتوراه في مجال الجراحة الطبية عام 1975، والدكتورة في طب العيون عام 1978.

ويشغل حاليا منصب رئيس الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، وهو عضو لعدة مؤسسات مكسيكية ودولية، وعضو فخري لعدة أكاديميات الطب بالمكسيك وفرنسا وإسبانيا.

وقد أقيمت عدة محافل تكريمية على شرفه، وحصل على العديد من الجوائز والميداليات حول العالم.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email