الرئيسية / أخبار وطنية / هذا ما تم مدارسته بدورة فبراير لمجلس جماعة مكناس 

هذا ما تم مدارسته بدورة فبراير لمجلس جماعة مكناس 

الوطنية بريس

إنعقدت الدورة العادية للمجلس الجماعي لمدينة مكناس يوم أمس الإثنين، حيث استهلت الدورة بكلمة تأبينية وقراءة الفاتحة على روح الطفل ريان، ثم بعد ذلك تم تداول النقاط المدرجة في جدول الاعمال و هي كالآتي:

واستمرت اشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لمدينة مكناس، المنعقدة أمس الاثنين الى حدود الساعة الثانية عشرة ليلا حيث تم رفع الجلسة و إرجاء التداول و المصادقة على ثلاث نقاط الى جلسة يومه الخميس.

هكذا شهدت الدورة في مستهلها قراءة ملخص عن أشغال الدورة السابقة. و التقرير الإخباري للرئيس، فضلا عن عرض بيان حصر النتيجة العامة للميزانية الرئيسة والميزانيات الملحقة لهابرسم السنة المالية 2021، والدراسة والموافقة على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2021.

وتم كذلك الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس عمالة مكناس وجماعةمكناس من أجل توزيع المواد والعتاد والتجهيزات المتوصل بها من جماعة مكناس على الجماعات الترابية الواقعة في المجال القروي لعمالة مكناس و الدراسة والموافقة على مشروع إتفاقية الشراكة والتعاون بين مديرية تنمية الكفاءات والتحول الرقمي معهد تكوين التقنيين والتقنيين المتخصصين بمكناس،وجماعة مكناس في مجال التكوين ودعم القدرات لفائدة منتخبي وموظفي جماعة مكناس، و الدراسة والموافقة على ملحق مشروع إتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس وجامعة المولى إسماعيل لأجل إعداد دراسة حول برنامج عمل جماعة مكناس (2022-2027).

 

الدورة عرفت كذلك إنتداب وتعيين ممثل الجماعة ونائبه في اللجان الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة بالجماعة، و الدراسة والموافقة على نزع ملكية الأراضي موضوع مشروع تثنية الطريق الإقليمية رقم 7023،المدرج بالإتفاقية الخاصة بتنفيذ المشاريع المتعلقة بتأهيل المحاور الطرقية الإستراتيجية بالشبكة الطرقية بعمالة مكناس والمضمنة بعقد برنامج بين الدولة وجهة فاس مكناس 2020-2022.

 

وتم كذلك الدراسة والموافقة على نزع ملكية قطعة أرضية تابعة للرسم العقاري 59/27799 مساحتها 102متر مربع في ملكية الدولة الملك الخاص من أجل توسع الزنقة رقم 367 الرابطة بين موقف السيارات 16PA بزين العابدين وشارع مكناس بالحي المسمى باب الرحى مكناس، فضلا عن الإذن لرئيس جماعة مكناس للتعاقد أو الإتفاق مع محامين للترافع في قضايا الجماعة .

الدورة كذلك عرفت الإذن لرئيس جماعة مكناس للتعاقد أو الإتفاق مع المفوضين القضائيين والدراسة والموافقة على تعديل القرار التنظيمي المتعلق بالشرطة الإدارية، الدراسة والموافقة على تجديد إتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس ومندوبية وزارة الصحة وجمعية أصدقاء مستشفى بانيو.

وتم كذلك الدراسة والموافقة على تجديد إتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بعمالة مكناس ، وجمعية أطباء مستعجلات مستشفى محمد الخامس لأجل دعم مصلحة المستعجلات بمستشفى محمد الخامس.

الدراسة والموافقة على دفتر التحملات الخاص بإستغلال وتدبير المسبح الأولمبي بوعماير.

وتعلقت باقي القاط بالدراسة والموافقة على دفتر التحملات لأجل إحداث وتدبير مرافق رياضية وترفيهية بجزء من منتزه الرياض.-الدراسة والموافقة على تسمية بعض الساحات والشوارع والأزقة بجماعة مكناس . -الدراسة والموافقة على طلب ترتيب المقبرة اليهودية القديمة بالملاح القديم، والمعهد اليهودي الكريف بالملاح الجديد كتراث وطني يجب الحفاظ عليه .

-دراسة سبل تفعيل مشروع إتفاقية الشراكة المبرمة ما بين وزارة الثقافة ووزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية وولاية جهة فاس مكناس(المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ) ومجلس جهة فاس مكناس وجماعة مكناس من أجل الإسراع بإخراج مشروع المسرح الكبير لمدينة مكناس إلى الوجود.

كما تعلق الأمر بالدراسة والموافقة على مشروع إتفاقية شراكة بين جماعة مكناس ووزارة السياحة لإنجاز المتحف التفاعلي ، والذي تمت الموافقة على توطينه ضمن المخطط التوجيهي للتهيئة العمرانية بمنتزه الرياض المصادق عليه خلال الدورة الاستثنائية لشهر مارس 2017.و – الدراسة الموافقة على مشروع إتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس وجمعية الأعمال الإجتماعية لموزفي جماعة مكناس.

شاهد أيضاً

لقاء تواصلي مفتوح مرتقب للنادي المكناسي

الوطنية بريس قرر المكتب المديري للنادي المكناسي عقد لقاء تواصلي مفتوح مع الجمهور والاعلاميين وقدماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2