الوطنية بريس

نظمت منظمة كشاف مغامر مندوبية مراكش المدينة حملة شتاء دافئ، استهدفت عدد من ساكنة لقرية تاشديرت، باقليم الحوز، خاصة الأطفال منهم.

وقام أعضاء المنظمة من أجل قضاء يوم تنشيطي مع أطفال المنطقة بالموازاة مع توزيع الملابس التي تم جمعها عن حملة شتاء دافىء في نسختها الثانية، حيث أكدت المنظمة على حائطها بالفايسبوك عن الرغبة التي تحدو اعضاءها من أجل مساعدة المغاربة، اينما كانوا خاصة في المناطق الصعبة .

وحسب ما صرح به أحد أعضاء المنظمة فإن النسخة الأولى للحملة التي جرى تنظيمها قبل أشهر، حققت نجاحا كبيرا، الشيء الذي دفع القائمين على المنظمة على التفكير في التحضير لنسخة ثانية.

و من بين الأهداف التي تروم حملة “شتاء دافئ”، تحقيقها هي تمكين الفئات الهشة القاطنة بالدواوير والقرى الجبلية النائية، من ملابس وأغطية تقيهم شر برودة الطقس، لاسيما في ظل ظروف جائحة كوفيد 19”.

وتتيح الحملة للمتبرعين إمكانية المساهمة بالملابس أو بمبلغ مالي رمزية، قصد المساعدة في توفير المال لشراء أغطية للمستهدفين.

يشار إلى أن المنظمة شاركت صورا على حائطها بالفايسبوك التي توثق وصول أفراد منظمة كشاف مغامر مندوبية مراكش المدينة لقرية تاشديرت الجميلة بأعالي جبال الأطلس الكبير ، اقليم الحوز من أجل قضاء يوم تنشيطي مع أطفال المنطقة بالموزاة مع توزيع الملابس التي تم جمعه عن حملة شتاء دافىء في نسختها الثانية .

تجدر الإشارة أن تشديرت هو دُوَّار يقع بجماعة أسني، إقليم الحوز، جهة مراكش آسفي في المملكة المغربيةوينتمي الدوّار لمشيخة إمليل التي تضم 17 دوار. يقدر عدد سكانه بـ 408 نسمة حسب الإحصاء الرسمي للسكان والسكنى لسنة 2004.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *