الوطنية بريس

احتل فريق جمعية التضامن الرياضية للصم مكناس المرتبة الثانية في البطولة الوطنية لكرة القدم للصم المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الاشخاص في وضعية إعاقة برسم الموسم 2019/2020، وذلك بانهزامه أمام النادي الرياضي للصم والبكم _المحمدية بالضربات الترجيحية بهدف مقابل صفر ،بعد انتهاء المقابلة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وقد جرت المقابلة تحت أنظار حميد العوني رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الاشخاص في وضعية إعاقة والوفد المرافق وبعض فعاليات المجتمع المدني والجمهور.

 

وقد استمتع الحاضرون بالمستوى المهاري العالي الذي يتوفر عليه اللاعبون وروح التسامح والايخاء والتضامن الذي يجمع فئة الصم عبر ربوع المملكة.

 

وفي ختام هذا العرس الرياضي الذي احتضنته القاعة المغطاة بالمركب السوسيو الثقافي بوشوك المحيط بمدينة سلا يومه الاحد 9/1/2022، قام رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الاشخاص في وضعية إعاقة والوفد المرافق له بتوزيع الميداليات والشواهد التقديرية على الفرق المشاركة في جو رياضي بديع بإعلان النادي الرياضي للصم والبكم بالمحمدية بطلا لموسم 2019/2020 والمرتبة الثانية لفريق جمعية التضامن الرياضية للصم مكناس ،المرتبة الثالثة النادي الرياضي السوسي للصم أيت ملول بإنزكان، كما جاء في المرتبة الأخيرة نادي الاتحاد الرياضي التطواني تطوان.

و للإشارة فإن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الاشخاص في وضعية إعاقة تعتزم إنشاء منتخب وطني لكرة القدم للصم في غضون الأشهر القادمة للمشاركة في الاقصائيات الافريقيه والعربية والدولية في قادم السنوات.

بقلم : عبدالرحيم الصبار

تصوير : عبداللطيف زريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *