الوطنية بريس

عقد اعضاء لجنة العمل المنبثقة عن الجمعية العامة العادية للغرفة الجهوية فاس مكناس أمس الأربعاء اجتماعا اوليا بقاعة الاجتماعات العلمي التازي بمقر ملحقة الغرفة بمكناس لتقييم اهم المقترحات والافكار والتصورات التي تقدم بها و اعضاء الغرفة وكدا الجمعيات المهنية والمنتسبين من كل اقاليم ومدن جهة فاس مكناس.
وانطلقت أشغال اللجنة على الساعة العاشرة صباحا بكلمة افتتاحية وتوجيهية المهدي العراقي الحسيني نائب الرئيس ورئيس لجنة عمل اعداد مشروع المخطط الاستراتيجي للغرفة ، تلتها كلمة هشام سليماني نائب الرئيس ومقرر اللجنة في نفس السياق، حيث تم تقديم عروض حول مطالب واقتراحات أعضاء الغرفة ومنتسبيها تهم قطاعات التجارة والصناعة والخدمات بكل من اقاليم ومدن فاس مكناس تازة تاونات افران أزرو الحاجب، صفرو، مولاي يعقوب وبولمان والتي تم تفريغها بكل أمانة في ورقة مشروع المخطط الاستراتيجي للفترة الانتدابية للغرفة برسم سنوات 2022-2027.
بعد دلك اخد الكلمة أعضاء لجنة العمل حيث قدموا العديد من الاضافات والاقتراحات والافكار الجد هامة والتي تصب جميعها في كيفية الخروج بمشروع مخطط استراتيجي لعمل الغرفة يكون واقعيا وقابلا للتطبيق من طرف الغرفة والدي يمكن تسويقه لدى شركاء هاته الا خيرة من مجالس منتخبة وسلطات جهوية ومحلية ووزارات معنية وغرف صديقة وشقيقة مما يسهل على هؤلاء دمجه ضمن مخططاتهم سواء الجهوية أو الوطنية او الدولية في اطار نظرة تشاركية مع الغرفة وبتصور رابح- رابح.
و مكن هدا التقييم من تفريغ هاته التوصيات الأولية في ورقة اشرفت على انجازها إدارة الغرفة والتي تمت مناقشتها اليوم من طرف الاعضاء المجتمعين بمكناس .
يشار إلى أن الاجتماع يأتي في اطار اعداد برنامج العمل الاستراتيجي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس ، حيث تم بتنسيق مع بدر طاهري رئيس الغرفة، وبمنهجية تشاركية ، مع مختلف الفاعلين والمتدخلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *