الوطنية بريس

انعقد بملحقة الزيتونة بجماعة مكناس اجتماع مع التنسيقية النقابية لشركة مكومار الإسماعلية بحضور كل من رئيس الجماعة والمدير العام للمصالح ومدير استغلالية مكومار الإسماعلية، حيث تم تدارس مختلف النقاط المفروضة من طرف التنسيقية .

هكذا تم الإتفاق الإستجابة لجملة من المطالب، ويتعلق الأمر بتشغيل عمال عرضين بعقود عمل وتفعيل مسطرة الترقية الداخلية و تفعيل منحة المداومة دون تأخير فضلا عن تعميم منصة الأوساخ.

ووفق محضر الإجتماع الذي توصلت به الجريدة فسيتم الشروع في تنزيل آليات اتفاقيات عقد اتفاقية شغل جماعية المشار اليها بداية من شهر فبراير، كما سيتم تفعيل وسيلة النقل وكذا تسريع وتيرة الأشغال بالمستودع البلدي الجديد وخاصة مستودعات الملابس والمرافق الصحية في أجل لا يتعدى شهر بداية من تاريخ توقيع المحضر.

هذا ووافقت الشركة كذلك على صرف منحة العمرة على جميع العمال الإسراع في تسليم البذل واحترام الآجال المقررة للتسليم.

يشار إلى أن عمال النظافة بمدينة مكناس دخلوا خلال الأسبوع المنصرم في اضراب مفتوح، وهو ما جعل المدينة تغرق في الأزبال.

وسبق أن عقدت التنسيقية النقابية لعمال شركة مكومار الاسماعلية لقاء مع رئيس جماعة مكناس و مدير استغلالية مكومار الاسماعلية بحضور مدير المصالح بجماعة مكناس.، حيث تم التطرق لجميع النقاط المدرجة في الملف المطلبي للتنسيقية النقابية ، وخاصة ما يتعلق بدفتر التحملات واتفاق 13.10.2020.

وبخصوص تهيئة المراب البلدي فقد شهد زيارة ميدانية له صحبة الرئيس و مدير المصالح والسيد مدير استغلالية الاسماعلية ووقف الرئيس على سير الاشغال وركز على ضرورة التسريع بتهيئة المرافق الصحية كما تلقى المعنيون ردا ايجابيا من مدير الاستغلالية بان المرافق ستكون جاهزة في اجل اقصاه شهر.

وقد مر اللقاء في أجواء إيجابية ومسؤولة من طرف الجميع.

وأكدت التنسيقية النقابية لعمال مكومار الاسماعلية.في غير ما مرة بأنها لا تهدف للتشويش او العرقلة لكن هدفها الأول والأخير خدمة الاجير ومراعاة مصالح الشركة المشغلة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email