الرئيسية / TieLabs HomePage / جامعة مكناس تجري امتحاناتها حضوريا و تحدث خلية لمحاربة التحرش داخل الحرم الجامعي

جامعة مكناس تجري امتحاناتها حضوريا و تحدث خلية لمحاربة التحرش داخل الحرم الجامعي

 

قال رئيس جامعة مولاي اسماعيل حسن السهبي بأن مجلس تدبير الجامعة المنعقد يوم الأربعاء 29 دجنبر، ناقش عدد من النقاط المهمة والمدرجة في جدول أعماله، حيث أوضح بأن جميع النقاط التي تم تدارسها تصب في خانة تنزيل حكامة جيدة .

هكذا صرح الرئيس في حوار خاص مع جريد الوطنية بريس بأن المجلس عكف على مدارسة توزيع الميزانية المصادق عليها بين المؤسسات التابعة للجامعة ، وموضوع اقتناء الأراضي التي ستحتضن المؤسسات الجامعية الجديدة، كما ناقس تقارير اللجان التي تحتوي البحث العلمي و التعاون الأكاديمي وكذلك الشؤون الطلابية .

وحسب السهبي فإن جامعة مولاي إسماعيل هذه السنة تحتضن ما يفوق 77 ألف طالب وطالبة سيجتازون الامتحانات بشكل حضوري كما تم التوافق عليه في مجلس التدبير .

وصرح الرئيس بأن الجامعة حرصت على تشكيل خلية لمحاربة التحرش الجنسي داخل الوسط الجامعي، ستعمل على التحسيس ضد التمادي والتحرش، وقد عقدت حسبه أول اجتماع مع الأستاذات المكونة للجنة.

في هذا الصدد أفصح السهبي بأنه طلب من المعنيات تنزيل القيم والمحاور الرئيسية التي ستعمل بها هذه اللجنة والرفع من معنويا كل من تعرض للتحرش ، كما أوضح بأنه سيتم وضع رقم اخضر من أجل تمكين المتضررين من تقديم الشكايات أو الطلبات .

وعن جائزة الأستاذ الفخري التي أحدثتها الجامعة لأول مرة أكد السهبي بأنها “هي بادرة أولى من نوعها داخل جامعة مولاي اسماعيل وقد سبق أن تبنتها جامعات أخرى مثل جامعة محمد الخامس بالرباط”.

وجاء على لسان السهبي” هو لقب معنوي أكثر من شيء آخر هو مفتوح أمام جميع الأساتذة الجامعيين الذين احيلوا على التقاعد والذي لا تزال تربطهم أشياء كثيرة بالجامعة مثل البحوث والمشاريع العلمية “.

يضيف السهبي” قمنا بفتح الترشيحات.. نطلب الملف العلمي ،المسار الأكاديمي عدد الطلب الذين تم تأطيرهم في البحوث.. قمنا بتشكيل لجنة تتكون من أساتذة أكفاء… وقد تم اختيار ستة أسماء.

وسجل السهبي انطباعا ايجابيا عن حصيلة المؤسسات الجامعية التابعة له، حيث أكد بأن كان هناك تقدما بارزا فيما يخص انتاج المقالات العلمية المحكمة و تزايدا في عدد الشركات العلمية الدوليةو العلاقات الوطنية بين المؤسسات العمومية والخاصة زيادة عن الحركية الدولية النشيطة للطلبة الذين يتابعون دراستهم في جامعات عريق سواء في اطار شراكات أ وبرامج هذا دون اغفال الحصيلة الإيجابية للتجهيزات والبنايات.

وعن الإكراهات التي تواجهها الجامعة يقول السهبي ” هي التي تمكننا من اعادة النظر في طريقة عملنا يجب ألا نغفلها “.

الوطنية بريس/كريم حدوش

شاهد أيضاً

إحباط محاولة للتهريب الدولي ل 17.970 قرص طبي مخدر بميناء طنجة المتوسط

الوطنية بريس أحبطت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، أمس الثلاثاء، محاولة للتهريب الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2