الوطنية بريس

عقد مجلس النواب ، جلسة عمومية خصصت لانتخاب أعضاء مكتب المجلس، ورؤساء اللجان الدائمة، طبقا لأحكام الفصل 63 من الدستور.

وأسفرت عملية التصويت عن انتخاب رشيد الطالبي العالمي عن حزب التجمع الوطني للأحراررئيسا لمجلس النواب كما انتخب محمد الصباري عن الأصالة والمعاصرة نائبا أولا له و خديجة الزومي عن حزب الإستقلال نائبة ثانية و إدريس الشطيبي من الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا ثالثا .

هكذا انتخب محمد أوزين من الحركة الشعبية نائبا رابعا و محمد جودار من الإتحاد الدستوري نائبا خامسا ثم نادية توهامي عن التقدم والإشتركية نائبة سادسة و حسن بن عمر من التجمع الوطني للأحرار نائبا سابعا ثم زينة إدحلي عن التجمع الوطني للأحرار نائبة ثامنة .

الجلسة ذاتها عرفت انتخاب محمد الحموتي عن الأصالة والمعاصرة محاسبا للمجلس كما تم اختيار عبد العزيز لشهب حزب الإستقلال كمحاسب ثاني، فيما انتخب محمد بودريقة من التجمع الوطني للأحرار أمينا للمجلس و إلهام الساقي عن الأصالة والمعاصرة كأمينة ثانية للمجلس و طارق القادري من حزب الإستقلال كأمين ثالث.

و اسندت رئاسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقبمين بالخارج لنادية بوعيدة عن التجمع الوطني للأحرار و رئاسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة لمولاي هشام المهاجري باسم حزب الأصالة والمعاصرة و رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان لمحمد الأعرج الحركة الشعبية .

وتم انتخاب محمد شوكي عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا للجنة المالية والتنمية الاقتصادية و: حميد دوكو الإتحاد الدستوري رئيسا للجنة القطاعات الاجتماعية و جمال الديوان من حزب الإستقلال رئيسا للجنة القطاعات الانتاجية، كما سيترأس كل محمد ملال من الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، لجنة البنيات الاساسية والطاقة والمعادن والبيئة و عدلي شجيري من التقدم والإشتراكية لجنة للتعليم والثقافة الاتصال و لطيفة لبليح عن حزب الاصالة والمعاصرة لجنة مراقبة المالية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *